الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


24 مارس 2020 9:59 م
-
مشروع قانون تركي يسمح بإطلاق سراح تجار مخدرات ومرتكبي الجرائم الجنسية

مشروع قانون تركي يسمح بإطلاق سراح تجار مخدرات ومرتكبي الجرائم الجنسية

كتبت: ماري ماهر

قالت صحيفة جمهوريت، اليوم الثلاثاء، إن مسودة قانون وضعه حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ستقلل من مدة سجن عدد كبير من السجناء، بمن فيهم تجار المخدرات ومرتكبو الجرائم الجنسية، في حين أن الأشخاص المحكوم عليهم في جرائم إرهابية لن يكونوا مؤهلين للإفراج المبكر.

وأوضحت الصحيفة التركية أن التغييرات القانونية، ردًا على تفشي فيروس كورونا، ستشهد الإفراج عن أعداد كبيرة من السجناء، باستثناء أولئك الذين تثبت إدانتهم بالإرهاب والقتل.

اقرأ أيضًا: تقارير: أردوغان يستخدم شبكة إعلامية للتجسس على معارضيه وغضب أمريكي من شبكة الجزيرة القطرية

وهذا يعني أن القانون الجديد يستبعد الصحفيين والسياسيين المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان والموظفين العموميين المفصولين المسجونين لصلتهم بما تسميه تركيا المنظمات الإرهابية.

وسُجن عشرات الآلاف من الأشخاص انتظارًا للمحاكمة، وتم عزل نحو 150 ألف من موظفي الخدمة المدنية والعسكريين وغيرهم من وظائفهم كجزء من حملة القمع التي قامت بها الحكومة التركية في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو 2016.

وقالت الصحيفة إن مشروع القانون سيشهد تخفيض جزء العقوبات المطلوب إنفاقها في السجن من ثلثي إلى نصف، وسيسمح للسجناء بقضاء خمس فترات عقوبتهم تحت المراقبة.

وفي هذه الأثناء، سيتم إطلاق سراح المدانين الإناث اللاتي لديهن أطفال دون سن السادسة، والسجناء الذين تتراوح أعمارهم بين 70 وما فوق، قبل أربع سنوات من انتهاء مدة العقوبة.



التعليقات