الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


24 مارس 2020 11:01 م
-
إيران ترفض الدعم من منظمة أطباء بلا حدود

إيران ترفض الدعم من منظمة أطباء بلا حدود

كتبت: ماري ماهر

رفضت طهران عرض مساعدة طبية من أطباء بلا حدود. وكانت المنظمة قد أرسلت في 22 مارس شحنة من المساعدات الطبية إلى إيران، بما في ذلك مستشفى ميداني وأدوية وأقنعة وملابس واقية.

في غضون ذلك، قالت منظمة أطباء بلا حدود في تغريدة: "إيران هي الدولة الأكثر تضررًا في المنطقة إلى حد كبير، وتُعد أصفهان هي ثاني أكثر المناطق تضررًا في البلاد، ونأمل أن تخفف مساعدتنا، جزئيًا على الأقل، الضغط على النظام الصحي المحلي".

اقرأ أيضًا: إيران والكورونا.. الوفيات تصل إلي 1934 حالة ومسئول بارز يحذر من وقوع الكارثة

ومع ذلك، بعد يوم واحد، أعلن مستشار وزير الصحة الإيراني، علي رضا زاده، على حسابه على تويتر، أنه منذ التعبئة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا الجديد، والقدرات الطبية للقوات المسلحة الإيرانية موجودة بالكامل في خدماتها، وأن إيران لم تكن بحاجة إلى مستشفيات أقامها أجانب، وبالتالي، فإن وجود منظمة أطباء بلا حدود في إيران غير ذي صلة".

وقبل ذلك بيوم واحد، ذكرت منظمة أطباء بلا حدود أنه تم شحن المستشفى القابل للنفخ جوًا من المركز اللوجستي لمنظمة أطباء بلا حدود في بوردو، فرنسا، وسيتم إنشاؤها في مجمع مستشفى أمين في أصفهان، وأنها مجهزة لعلاج المرضى المصابين بأمراض خطيرة تتطلب إشرافا ورعاية طبية مستمرة.

وتم تعيين تسعة أطباء ومتخصصين لتشغيل المستشفى.

وقال ممثل منظمة أطباء بلا حدود في فرنسا لإذاعة راديو فردا، صباح اليوم الثلاثاء، إن فريقهم لا يزال على الأرض في إيران، لكن العملية في أصفهان معلقة حتى يحصلوا على مزيد من التوضيح.

وأطباء بلا حدود هي منظمة غير حكومية نشطة في جميع أنحاء العالم، من عام 2000 إلى عام 2010، كانت موجودة في مقاطعة بالوشيستان جنوب شرق إيران، حيث تخدم السكان المحليين والمهاجرين الأفغان.

وفي بيان عام 2010، أعلنت المنظمة أن السلطات الإيرانية أمرتها بإغلاق مكتبها في بلوشستان وزاهدان.



التعليقات