الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
24 مارس 2020 11:30 م
-
مكافحة فيروس كورونا.. القبض على أحد مدعي الطب الإسلامي في إيران

مكافحة فيروس كورونا.. القبض على أحد مدعي الطب الإسلامي في إيران

كتبت: ماري ماهر

قال المدعي العام في مدينة أنزالي بشمال إيران، إن مذكرة اعتقال صدرت بحق طبيب عرض حياة العديد من مرضى فيروس كورونا للخطر. وقد أعطى الطبيب ما اسماه "علاجًا معجزة" أطلق عليه "عطر النبي" للمرضى الذين مات أحدهم، وهو شاب، بعد ذلك بثلاثة أيام.

ونشر مرتضى كهنسال، وهو رجل دين من مدعي الطب الإسلامي، مقطع فيديو لنفسه على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه أنه يطلب إذنًا من المرضى لعلاجهم. ويظهر في الفيديو وهو يزيل الأقنعة الواقية التي يرتديها المرضى ثم يقوم بفرك العطر تحت أنوفهم، زاعمًا أن "عطر النبي" سيجعلهم يعطسون ويشفون من الفيروس.

اقرأ أيضًا: الجيش الإيراني يطلق تدابير محدودة لمكافحة فيروس كورونا

وبحسب المدعي العام في أنزالي، وهي مدينة ساحلية في مقاطعة جيلان، فقد صدرت مذكرة التوقيف بالتنسيق مع المدعي العام للمحكمة الدينية، إذ لا يمكن محاكمة رجال الدين في إيران إلا من قبل محكمة رجال الدين الخاصة المستقلة عن القضاء في البلاد والتي تعقد محاكماتها بشكل عام خلف أبواب مغلقة.

وادعى المدعي العام في أنزالي أن كهنسال تسلل إلى غرف المرضى دون إذن.

ويُعد المرشد الأعلى في إيران من المدافعين عن مدرسة الطب التقليدية التي يشار إليها الآن باسم "الطب الإسلامي". ويتمتع أولئك الذين يدافعون عن هذه المدرسة ويمارسونها بحماية القضاء الذي يهيمن عليه المتشددون برغم الاحتجاجات العديدة من قبل المجتمع الطبي في البلاد.

وزعم أحد الشخصيات البارزة الممارسة للطب الإسلامي، الذي أصبح يُعرف باسم "أبو الطب الإسلامي في إيران" الأسبوع الماضي، أن إسقاط زيت القرع المر في الأذنين في الصباح سوف يمنع الإصابة بفيروس كورونا، بينما قام شخصًا آخر بإحراق كتاب مدرسي طبي في يناير.



التعليقات