الجمعة , 10 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


26 مارس 2020 10:11 م
-
عمدة اسطنبول يدعو لفرض حظر تجول

عمدة اسطنبول يدعو لفرض حظر تجول

كتبت: ماري ماهر

دعا عمدة اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، الحكومة اليوم الخميس إلى فرض حظر تجول محدود على المدينة بعد التأكد من أنه على رغم التحذيرات من خطر انتشار فيروس كورونا، فقد استخدم أكثر من مليون شخص وسائل النقل العام في أكبر مدينة في تركيا خلال الفترة الأكثر خطورة.

وفرضت تركيا قيودًا على تصدير أجهزة التنفس الصناعي، وقال وزير التجارة، روهسار بيكان، في بيان على تويتر اليوم، إن الحكومة ستعطي الأولوية للطلب المحلي على الأجهزة، موضحًا أن المنتجين يمكنهم تصدير أجهزة التنفس الصناعي وشاشات العناية المركزة بإذن حكومي خاص.

اقرأ أيضًا: فيديو| تركيا تنتهك الحظر الأممي وترسل شحنات أسلحة جديدة إلى ليبيا

وأعلنت تركيا عن 561 حالة إصابة جديدة بالفيروس في وقت متأخر من يوم الأربعاء، ليصل عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 2433 حالة.

وفي خطاب موجه إلى الأمة، حث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الناس مرة أخرى على البقاء في منازلهم وقال إن تركيا قد تتغلب على الإصابة في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وأمرت تركيا بإنتاج كميات كبيرة من أجهزة التنفس الصناعي، وأسقطت ضرائب الاستيراد على الأجهزة والمعدات الأساسية الأخرى، وستوظف 32 ألف عامل صحي إضافي للمساعدة في احتواء انتشار الفيروس.

وأجرت تركيا ما يزيد قليلاً عن 24 ألف اختبار في البلاد التي يبلغ عدد سكانها حوالي 80 مليون نسمة، وتنتظر وصول مجموعات تشخيص إضافية من الصين.

وحذرت الجمعية الطبية التركية "TTB" من أن إجراءات العزل الحكومية غير كافية ودعتها إلى منح العمال إجازة مدفوعة الأجر من أجل منع اختلاط الملايين من الأشخاص أثناء ذهابهم إلى العمل.



التعليقات