الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


26 مارس 2020 10:40 م
-
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري

كتبت: ماري ماهر

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على 20 شركة مقرها في إيران والعراق، إلى جانب مسؤولين وأفراد آخرين متهمين بدعم الجماعات الإرهابية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان اليوم الخميس، إن الشركات المستهدفة وكبار المسؤولين وشركاء الأعمال يقدمون الدعم أو يتصرفون لصالح أو بالنيابة عن الحرس الثوري وفيلق القدس.

اقرأ أيضًا: إيران و7 دول أخرى يطالبون الأمم المتحدة برفع العقوبات المفروضة عليهم لمواجهة كورونا

وأوضحت الوزارة أن الأفراد والكيانات متهمون أيضًا بنقل مساعدات قاتلة إلى مليشيات إرهابية مدعومة من إيران في العراق مثل كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق.

ومن بين الأنشطة الأخرى، قيل أن الشركات والأفراد متورطون في تهريب أسلحة إلى اليمن، وبيع النفط الإيراني إلى الحكومة السورية، وتعزيز جهود الدعاية في العراق، وترهيب السياسيين العراقيين.

وتجمد العقوبات أي أصول مملوكة لأولئك المعينين في الولايات المتحدة وتمنع الأمريكيين من التعامل معهم.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، إن إيران توظف شبكة من الشركات لتمويل الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة، وسحب الموارد بعيدًا عن الشعب الإيراني، وإعطاء الأولوية للوكالات الإرهابية على الاحتياجات الأساسية لشعبها.

وتشمل الكيانات والأفراد المستهدفين منظمة إعادة بناء الأضرحة المقدسة في العراق، التي وصفتها وزارة الخزانة الأمريكية بأنها منظمة مقرها في إيران والعراق ويسيطر عليها فيلق القدس، كما تستهدف العقوبات الرئيس التنفيذي لتلك المنظمة محمد جلال معاب.

وتم تعيين معاب، وهو مواطن إيراني من بلدة كرمان، في المنصب عام 2019 من قبل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الذي قُتل في غارة جوية أمريكية على مطار بغداد في أوائل يناير.



التعليقات