الثلاثاء , 2 يونيو 2020
اخر الأخبار

أخبار


27 مارس 2020 5:08 م
-
وزير الدفاع الإيراني يَعد بتطوير الرؤوس الحربية الصاروخية

وزير الدفاع الإيراني يَعد بتطوير الرؤوس الحربية الصاروخية

كتبت: ماري ماهر

قال وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، إن إيران قامت بتحديث جميع صواريخ كروز خاصتها، وإنها تخطط لزيادة القوة التفجيرية لرؤوسها الحربية والسرعة والقدرة على المناورة.

وبحسب تقرير لصحيفة ديفا الإيرانية التي تغطي الأخبار العسكرية، قال حاتمي: "في العام الإيراني الحالي ستصبح صواريخ كروز أكثر استجابة وقدرة على الانتشار أثناء التنقل، وإنه جاري العمل على تصنيع صواريخ كروز داخل إيران وقد يتم كشف النقاب عنها خلال العام الحالي".

اقرأ أيضًا: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري

وأشار إلى "بافار-373"، وهو نظام صاروخي أرض-جو طويل المدى، و"خورداد-15"، وهو نظام صاروخ أرض-جو يعتبر نقطة تحول في قدرات الصواريخ الإيرانية. وكُشف حاتمي عن نظام "خورداد-15" في 9 يونيو 2019، إذ طورته منظمة صناعات الطيران الإيرانية.

وقال حاتمي أيضًا إن جميع الصواريخ التي تنتجها إيران الآن موجهة، ووعدت بإنتاج عدة طرازات جديدة من الطائرة "كوثر" التي تبين أنها نسخة من المقاتلة الأمريكية "إف-5". ومع ذلك، أصر وزير الدفاع الإيراني على أن طائرات "كوثر" محلية الصنع بالكامل.

ولا تزال إيران تستخدم 48 طائرة من طراز "إف-5" تم شراؤها منذ أكثر من 40 عامًا من قبل حكومة شاه إيران من الولايات المتحدة.



التعليقات