الأحد , 1 يونيو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
27 مارس 2020 7:01 م
-
بسبب كورونا.. أردوغان يتعرض لضغوط من أجل فرض الإغلاق

بسبب كورونا.. أردوغان يتعرض لضغوط من أجل فرض الإغلاق

كتبت: ماري ماهر

يتعرض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لضغوط متزايدة للإعلان عن إغلاق صارم مع تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا.

وأعلن وزير الصحة التركي، فاهرتين كوكا، يوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديد ارتفع بمقدار 1196 حالة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس 3629 حالة، وارتفع عدد قتلى المصابين بالفيروس في تركيا إلى 75.

اقرأ أيضًا: عمدة اسطنبول يدعو لفرض حظر تجول

ودعا عمدة اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، الحكومة إلى فرض حظر تجول أكثر صرامة على المدينة، إذ أنه على الرغم من التحذيرات من خطر انتشار الفيروس، فقد استخدم أكثر من مليون شخص وسائل النقل العام في أكبر مدينة في تركيا خلال الفترة الأكثر خطورة لوقف الوباء.

وبحسب ما ورد، حث أعضاء مجلس إدارة جمعية الصناعة والأعمال التركية "TÜSİAD" أردوغان في رسالة للإعلان عن إغلاق وطني صارم حتى يمكن إبطاء انتشار الفيروس.

كما حذرت نقابة الأطباء التركية من أن إجراءات العزلة الحكومية غير كافية ودعتها إلى منح العمال إجازة مدفوعة الأجر من أجل منع اختلاط الملايين أثناء ذهابهم إلى العمل.

وسجلت نتائج اختبار الفيروس في تركيا، يوم الخميس، أعلى نسبة من التشخيص الإيجابي منذ بدء الاختبارات في تركيا بنسبة 16.41 في المئة، مقارنة بما يزيد قليلاً على 11 في المئة يوم الأربعاء.

وعلقت الخطوط الجوية التركية رحلاتها إلى نيويورك اعتبارًا من يوم الجمعة، تاركة لشركة الطيران الوطنية أربع خطوط فقط في الخدمة. وحثت السفارة الأمريكية في تركيا يوم الخميس المواطنين الأمريكيين في تركيا على مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن.



التعليقات