الأحد , 1 يونيو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
28 مارس 2020 9:44 م
-
ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 7402 حالة

ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 7402 حالة

كتبت: ماري ماهر

أعلنت تركيا اليوم السبت، عن 16 حالة وفاة جديدة و1704 حالة جديدة من فيروس كورونا، مما يرفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم إلى 7402 حالة.

وقال وزير الصحة، فاهرتين كوكا، إن العدد الإجمالي للأشخاص الذين توفوا بسبب فيروس كورونا يبلغ الآن 108 شخصًا.

وأوضح كوكا أنه تم إجراء ما مجموعه 7641 اختبارًا في اليوم الأخير.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت متأخر من يوم الجمعة، عن إجراءات جديدة لمكافحة انتشار الفيروس، بما في ذلك تعليق جميع الرحلات الخارجية. وسيتم إغلاق المواقع الترفيهية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولن يُسمح بالمجموعات الكبيرة في أيام الأسبوع.

اقرأ أيضًا: الانهيار التركي.. أردوغان يعفي وزير النقل من منصبه.. فهل كورونا السبب؟

وأعلن أردوغان أن حكام أكبر 30 مدينة في تركيا، بما في ذلك اسطنبول وأنقرة، تم منحهم سلطات أكبر لتطبيق القيود. وأوضح أردوغان أيضًا أن القطاعين العام والخاص سيتحولان إلى نظام عمل مرن مع الحد الأدنى من الموظفين، وأكد أن الجنود الذين يدخلون أو يغادرون الجيش سيتعين عليهم الامتثال لقاعدة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وقال أردوغان: "لقد رأينا أمثلة كثيرة في العالم لما تنتظرنا من كوارث كبيرة إذا لم نتبع القواعد، انظروا إلى ما وصلت إليه الولايات المتحدة".

وتأتي الإجراءات الجديدة مع استمرار ارتفاع معدل الإصابة في تركيا بسرعة.

ووفقًا لوزير الصحة، فإن وحدات العناية المركزة في تركيا مجانية بنسبة 37 إلى 38 في المئة في الوقت الحالي. ويغطي الرقم جميع أسرة العناية المركزة في جميع المستشفيات العامة والخاصة، بما في ذلك تلك غير القادرة على علاج حالات فيروس كورونا.

كما أعلن كوكا عن إطلاق موقع إلكتروني للوزارة لإطلاع الجمهور على التطورات اليومية بشأن الفيروس.

والإجراءات الجديدة التي أعلن عنها أردوغان، يوم الجمعة، لا تزال أقل من نداءات عمدة اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، في وقت سابق من هذا الأسبوع، للحكومة بفرض حظر تجوال أكثر صرامة حيث استخدم أكثر من مليون شخص وسائل النقل العام في أكبر مدينة في تركيا خلال الفترة الأكثر خطورة بالنسبة للوباء.

ودعت الجمعية الطبية التركية الحكومة إلى منح العمال إجازة مدفوعة الأجر من أجل إبقاء ملايين العمال في منازلهم ومنع انتشار العدوى.



التعليقات