الثلاثاء , 12 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


7 أبريل 2020 9:01 م
-
حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في إيران تقارب 4 الآف شخص

حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في إيران تقارب 4 الآف شخص

كتبت: ماري ماهر

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 3872 اليوم الثلاثاء. ووفقًا لوزارة الصحة الإيرانية، تم تشخيص إصابة 2089 مريضًا بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع عدد المصابين إلى 62558 شخصًا.

ووفقًا للدكتور كيانوش جهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، فقد تعافى ما مجموعه 27039 مريضًا حتى الآن.

وتقول وزارة الصحة إنها تقدم فقط أرقامًا تستند إلى عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بعد ثلاثة اختبارات على فترات مختلفة.

اقرأ أيضًا: البرلمان الإيراني يحذر من العواقب المؤلمة لتأخر تقديم الدعم إلى متضرري كورونا

وكشف تحقيق أجرته إذاعة راديو فردا بشأن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي في إيران عن وقوع ما لا يقل عن 3100 حالة وفاة حتى 6 أبريل، ليصل العدد الإجمالي إلى 6872 مقارنة بالعدد المعلن عنه رسميًا البالغ 3739 في اليوم نفسه. وقدر التحقيق نفسه عدد المصابين بـ94956.

ويستند التقرير إلى الأرقام التي نشرها المسؤولون المحليون ووزارة الصحة في طهران وكذلك التقارير الإعلامية في جميع أنحاء البلاد وهي تقديرات متحفظة. ويُمكن أن يكون العدد الحقيقي للوفيات أعلى بكثير حيث يبدو أن العديد من الوفيات الناجمة عن الفيروس قد نُسبت إلى الالتهاب الرئوي ومشاكل تنفسية أخرى بسبب نقص الاختبارات.

وفي حديثه لوكالة أنباء إرنا، وصف دكتور حامد سوري، عضو فرقة مكافحة الفيروسات التاجية، الوضع على الأرض بأنه "مثير للقلق". ووفقا لسوري، قد يكون الفيروس أصاب حوالي نصف مليون إيراني.

وشككت وزارة الصحة الإيرانية وقوة مكافحة الفيروسات التاجية في الأيام القليلة الماضية في البيانات المتعلقة بمعدلات الوفيات والإصابة بالفيروس التاجي التي نشرتها الصين، وزعمت أن هذه الأرقام ضللت مسؤولي الصحة في إيران وبلدان أخرى.



التعليقات