الثلاثاء , 12 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


9 أبريل 2020 8:00 م
-
خامنئي: لا يجب أن يصرفنا فيروس كورونا عن مخططات العدو

خامنئي: لا يجب أن يصرفنا فيروس كورونا عن مخططات العدو

كتبت: ماري ماهر

صرح المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، في كلمة ألقاها، اليوم الخميس، بأن أزمة فيروس كورونا يجب ألا تتسبب في تشتيت الانتباه عن "مؤامرات العدو".

وقال خامنئي في خطابه "إن غطرسة العالم عدو لمبدأ الجمهورية الإسلامية. ما يعتقده البعض - بأنهم لن يكونوا معاديين إذا لم نظهر العداء - ليس حكما سليما".

اقرأ أيضًا: المستشفيات الخاصة في ورطة.. طرد الممرضات وسط أزمة فيروس كورونا في إيران

ويقصد بـ"غطرسة العالم" في لغة الجمهورية الإسلامية، الولايات المتحدة وأوروبا الغربية.

وقال خامنئي في خطابه السنوي بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الشيعي الثاني عشر الذي تم بثه على الهواء مباشرة، إن وباء فيروس كورونا كان "مشكلة صغيرة" مقارنة بالمصائب الأخرى التي عانت منها إيران والعالم من قبل، مشيرًا إلى أنه في تاريخ البشرية نادرا ما كانت هناك حقبة احتاجت فيها البشرية إلى منقذ مثل اليوم، وأضاف أن الفيروس تسبب في جائحة وهو اختبار للعالم أجمع سواء الحكومات أو الدول.

كما أشاد خامنئي في خطابه بالعاملين في مجال الرعاية الصحية في البلاد وكذلك طلاب المعاهد وأعضاء ميليشيا الباسيج والقوات المسلحة لفعلهم "كل ما في وسعهم" منذ أواخر فبراير عندما اعترفت السلطات الإيرانية رسميًا بفيروس كورونا.

وقال خامنئي "يجب على الجميع الالتزام بتعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا. حتى التجمعات الدينية ألغيت في إيران وهو أمر لم يسبق له مثيل في تاريخنا. لكن هذا أمر لا مفر منه".

واحتجت المؤسسة الدينية الإيرانية بشدة على إغلاق الأضرحة والمساجد في الأيام الأولى من تفشي المرض. لأول مرة في تاريخ الجمهورية الإسلامية ، يُغلق مسجد جامكاران الشهير بالقرب من مدينة قم أمام الحجاج هذا العام. وبحسب بعض المصادر الشيعية فإن جامكاران هو المكان الذي أظهر فيه الإمام الموعود نفسه لرجل قبل أكثر من ألف عام وأمره ببناء المسجد.



التعليقات