الأربعاء , 12 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


12 أبريل 2020 8:32 م
-
بلدية طهران تحضر 10 آلاف مقبرة جديدة لضحايا فيروس كورونا

بلدية طهران تحضر 10 آلاف مقبرة جديدة لضحايا فيروس كورونا

كتبت: ماري ماهر

قال مسؤول ببلدية طهران، اليوم الأحد، لأعضاء مجلس المدينة أنه يتم إعداد 10 آلاف مقبرة جديدة في أكبر مقبرة موجودة بالعاصمة لضحايا فيروس كورونا المحتملين.

وقال مجتبى يزداني، في حديث لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "إيرنا"، اليوم الأحد، إن منشآت معزولة لغسل الجثث قبل الدفن تم تركيبها في ملاجئ الأزمات التي بنيت في السابق على أرض المقبرة.

اقرأ أيضًا: سيناتور تحث ترامب على عدم عرقلة قرض بقيمة 5 مليار دولار لإيران

وتقع بهشت ​​الزهراء، أكبر مقبرة إيرانية تضم ما يقرب من 1.7 مليون قبر، في جنوب العاصمة طهران وتبلغ مساحتها أكثر من 500 هكتار.

وفي بعض المدن الإيرانية، تم تخصيص مقابر خاصة لضحايا فيروس كورونا. ويتم دفن جثث الضحايا - إن أمكن - بعد تغسيلها ولفها في طبقات واقية. وفي حالة ضحايا فيروس كورونا، تم إجراء عملية صيغت بعناية تُعرف باسم "الوضوء الجاف" بدلاً من الغسيل بالماء.

ولم يكشف المسؤولون حتى الآن عن عدد ضحايا الفيروس التاجي في العاصمة، لأسباب تتعلق بالأمن القومي. ووفقًا لأحدث إعلان رسمي، توفي 4470 شخصًا، وتم تحديد 71686 حالة إصابة اعتبارًا من 12 أبريل. وقد أعرب الكثيرون، بمن فيهم العديد من المشرعين، عن شكوكهم في مصداقية الأرقام الرسمية.

وأشار تقرير مستقل حصري لراديو فردا، استنادًا إلى تصريحات أدلى بها مسؤولون محليون في جميع أنحاء البلاد إلى أن 142 ألف شخص دخلوا المستشفى في إيران حتى الآن مع أعراض فيروس كورونا وتوفي 9100 على الأقل بسبب المرض.



التعليقات