الجمعة , 15 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


22 أبريل 2020 10:00 م
-
ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في تركيا إلى 2376.. والصحة: الوباء تحت السيطرة

ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في تركيا إلى 2376.. والصحة: الوباء تحت السيطرة

كتبت: ماري ماهر

أكدت تركيا اليوم الأربعاء 117 حالة وفاة جديدة و3083 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حيث قال وزير الصحة في البلاد إن الوباء تحت السيطرة.

وتشير أحدث أرقام في تركيا إلى معدل وفيات ثابت وانخفاض ملحوظ في الحالات الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلن وزير الصحة، فاهريتين كوكا، على تويتر أن إجمالي 37535 شخصًا تم اختبارهم للكشف عن الفيروس الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية بينما تعافى 1559 شخصًا.

اقرأ أيضًا: أردوغان يستغل الوباء لمزيد من قمع وسائل الإعلام

وقال كوكا فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مع لجنة علوم فيروس كورونا "نحن نتقدم ونتحسن كل يوم فى نضالنا. البيانات توضح لنا أن الوباء تحت سيطرتنا".

ومع أرقام اليوم الأربعاء، بلغ العدد الإجمالي للحالات في البلاد 98674، مما دفع تركيا إلى المركز السادس في العالم للعدوى.

ومن المقرر أن تدخل تركيا شهر الصيام في شهر رمضان في ظل قيود غير مسبوقة للتصدي لوباء كورونا، لكن المسؤولين أعربوا عن تفاؤلهم بأن الإجراءات الحكومية يمكن أن تحد من انتشار الفيروس خلال شهر رمضان.

وقال الدكتور ليفنت يامانيل، عضو اللجنة العلمية التي تقدم المشورة لوزارة الصحة بشأن الفيروس التاجي، إن عدد الإصابات والوفيات الجديدة قد يصل إلى ذروته في غضون أسابيع إذا استمرت الإجراءات الصارمة. وتشمل هذه الإجراءات إغلاقًا لمدة أربعة أيام في 31 مقاطعة تركية من حيث عدد السكان التي تبدأ يوم الخميس. وقال يامانيل عن الاغلاق "سيكون لها تأثير كبير، كلما مارسنا العزلة، كلما اقتربنا من الذروة".

وتشير أرقام وزارة الصحة إلى أن نسبة الوفيات إلى حالات الإصابة بالفيروس التاجي ظلت مستقرة بشكل ملحوظ ، مما دفع البعض إلى التساؤل عما إذا كان عددهم أقل. تجاوزت حالات الإصابة بالفيروس التاجي في تركيا جميع الدول الآسيوية الأخرى، ما يجعلها ا تحتل المرتبة السابعة من حيث العدد في العالم.



التعليقات