الأحد , 21 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب زينب محمد
22 أبريل 2020 9:32 م
-
ترامب.. توقيع مرسوم حظر الهجرة وتحديد المدة

ترامب.. توقيع مرسوم حظر الهجرة وتحديد المدة

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، توقيعه مرسوما يتم بموجبه تعليق الهجرة مؤقتا إلى الولايات المتحدة، موضحا أهمية تلك الخطوة لحماية العمال من التدهور الإقتصادي، الناتج عن تفشي كوفيد-١٩.

وبحسب تدوينة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، "سأوقع اليوم المرسوم الذي يحظر الهجرة إلى بلادنا، وستكون مدة التعليق 60 يوما، ولن يشمل تأشيرات العمل المؤقتة.

وينطبق الحظر على طالبي بطاقة الإقامة الدائمة، كمحاولة لحماية الأميركيين الساعين لاستعادة وظائف فقدوها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.


ومن جانبه أشار مسؤول كبير بالبيت الأبيض إن الإدارة الأمريكية تدرس إجراء آخر يشمل المتضررين من سياسة الهجرة الأميركية، ومنهم حاملو تأشيرة الدخول إتش-1بي.


 وأضاف المسؤول أن الأمر الأول سيشمل إعفاء الأشخاص المشاركين في التصدي لتفشي فيروس كورونا، ومنهم المزارعون والذين يعملون على المساعدة في تأمين إمدادات الطعام في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد أكد أمس الثلاثاء، إن وقف الهجرة سيضع الأميركيين العاطلين في مقدمة طابور الباحثين عن وظائف، مع رفع إجراءات العزل العام، مضيفاً:  ستكون هناك بعض الإعفاءات، بالإضافة إلى تجديد الحظر لمدة 60 يوما أخرى أو أكثر.



التعليقات