الأربعاء , 24 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


27 أبريل 2020 6:31 م
-
وصول رابع شحنة مساعدات طبية من ألمانيا إلى إيران

وصول رابع شحنة مساعدات طبية من ألمانيا إلى إيران

كتبت: ماري ماهر

أكد مسؤول في الجمارك الإيرانية، يوم الأحد، أنه تم تسليم شحنة رابعة من المكونات الصيدلانية التي تم شراؤها من ألمانيا بقيمة حوالي 259 ألف يورو (حوالي 280 ألف دولار) إلى إيران.

ووفقًا للمدير العام لمكتب جمارك بازركان، فقد تم تسليم أول شحنة من المكونات لاستخدامها في صناعة الأدوية الإيرانية في 3 أبريل لمساعدة إيران في مكافحة وباء فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بعد إطلاقها قمرًا صناعيًا.. الولايات المتحدة تدعو الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات ضد إيران

وفي الأسبوع الماضي، تلقت إيران أيضًا شحنة مجموعة اختبار الفيروسات التاجية التي تم شراؤها من فرنسا، لكن ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت الشحنات المستوردة ذات صلة بأداة دعم التبادلات التجارية "إنستكس"، أو مستقلة عن الآلية التي تهدف إلى جعل التجارة الإنسانية مع إيران ممكنة دون انتهاك العقوبات الأمريكية.

وتم إنشاء الآلية، التي بدأتها ثلاث قوى أوروبية هي بريطانيا وفرنسا وألمانيا، في عام 2019 لتسهيل المعاملات الإنسانية بغير الدولار الأمريكي، وغير نظام "سويفت" مع إيران.

وفي 24 مارس، أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أيضًا أن سيول حصلت على إذن من حكومة الولايات المتحدة لتصدير منتجات ومعدات صيدلانية إلى إيران.

وفي 12 أبريل، قال وزير الإعلام الجمركي الإيراني، روح الله لطيفي، إن شحنة طبية مرتبطة بالفيروسات تاجية بقيمة 1.481.000 يورو (حوالي 1.6 مليون دولار) تم شراؤها من بلغاريا وصلت إلى إيران.

وتأتي أخبار واردات الأدوية بعد نقاش واسع النطاق في الأسابيع الأخيرة بشأن توريد الأدوية والمعدات الطبية اللازمة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في إيران.

وأكدت الحكومة الأمريكية مرارًا أن المساعدات الإنسانية لإيران لا تخضع لعقوبات واشنطن. ومع ذلك، يجادل المسؤولون في الحكومة الإيرانية أنه بما أن الشبكة المصرفية في البلاد تخضع للعقوبات، فقد أصبحت التحويلات المالية لشراء المواد الإنسانية معقدة.



التعليقات