السبت , 26 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


29 أبريل 2020 6:31 م
-
اعتقال 3600 شخص إيراني بتهمة ترويج شائعات حول كورونا

اعتقال 3600 شخص إيراني بتهمة ترويج شائعات حول كورونا

كتبت: ماري ماهر

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، إن قوات إنفاذ القانون الإيرانية وقوات الباسيج اعتقلت 3600 شخص بتهمة نشر شائعات عن فيروس كورونا.

وحذر العميد أبو الفضل شكارجي، في برنامج إخباري على القناة الثانية من التلفزيون الإيراني الحكومي، من أن الشائعات هي وسيلة للحرب النفسية ضد إيران، وقال إن من يقودون حملات الشائعات سيتم اعتقالهم.

وأضاف: "أعداءنا معادون دائمًا ولديهم وكلاء لتعزيز رغباتهم في بلدنا ولكننا حققنا أداءً جيدًا جدًا في مكافحة الفيروسات التاجية مقارنةً بالدول التي تدعي أنها متقدمة. يمكنك رؤية الكارثة التي عانت منها الولايات المتحدة". وزعم أن الجيش الإيراني على عكس الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى، يساعد في مكافحة الفيروسات التاجية.

اقرأ أيضًا: حاكم طهران.. لا أساس لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كما ادعى العميد شكارجي أن أربعة موظفين طبيين فقط وبعض أعضاء القوات المسلحة المتقاعدين الذين أصيبوا في الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988) توفوا بسبب فيروس كورونا حتى الآن.

وفي 6 مارس، قال فايز الله عربسورخي، سياسي إصلاحي ومخضرم في الحرب الإيرانية العراقية، إن 18 على الأقل أصيبوا بإصابات كيميائية يعانون من مضاعفات تنفسية ماتوا بسبب كورونا.

وأصيب الآلاف من الجنود والمدنيين الإيرانيين بإصابات كيميائية مختلفة بما في ذلك مشاكل في الجهاز التنفسي الحادة خلال الهجمات الكيميائية العراقية. وطبقًا للمسؤولين الإيرانيين، لا يزال 65000 شخص على الأقل يتلقون العلاج والرعاية لإصاباتهم الكيميائية.

وانتقد العديد من المشرعين وزارة الصحة بسبب نقص الإبلاغ عن حالات الوفاة بالفيروس، يقولون أن الأرقام الحقيقية أعلى بكثير من الأرقام الرسمية التي تعلن عنها الوزارة يوميًا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورجان أورتاجوس، في مقابلة مع راديو فاردا في 28 مارس، إن إيران تعتقل أشخاصًا حاولوا الإبلاغ عن النطاق الحقيقي لأزمة الفيروس التاجي في إيران بإرسال رسائل مباشرة إلى وزارة الخارجية.



التعليقات