السبت , 9 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب زينب محمد
4 مايو 2020 1:30 م
-
EMPG و OLX تدمجان أعمالهم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا

EMPG و OLX تدمجان أعمالهم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا

أعلنت EMPG (إيميرجنغ ماركتس بروبرتي جروب)، المجموعة الرائدة في مجال توفير الحلول العقارية في الأسواق، ومجموعة OLX، التابعة لمجموعة بروسوس العالمية للإعلانات الإلكترونية المبوبة، عن اندماجهما في أسواق الإمارات، ومصر، ولبنان، وباكستان.

وتتضمن اتفاقية الاندماج جولة استثمارية لزيادة رأس المال المستثمر بقيمة 150 مليون دولار بقيادة مجموعة “أو إل إكس” جنباً إلى جنب مع مساهمي “إي إم بي جي” الحاليين، الأمر الذي من شأنه رفع قيمة EMPG السوقية إلى مليار دولار بعد عملية الاندماج.

وكجزء من الصفقة، سوف يتم دمج عمليات مجموعة OLX مع عمليات شركة EMPG في الأسواق الأربعة، لتصبح بذلك أكبر مساهم منفرد للمجموعة بحصة تقدر بـ39%.

وستستثمر مجموعة EMPG رأس المال المستثمر في تطوير العديد من الخدمات الجديدة، من أجل خلق تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين، وتعزيز شفافية البيانات، وتقديم خدمات تسويقية ذات بُعد استراتيجي لكل من المستخدمين والعملاء.

وفي الوقت ذاته، ستقوم المجموعة بتشغيل منصات OLX الحالية في كلٍ من مصر ولبنان، وطرح خدمات عقارية جديدة، بالإضافة إلى تقديم تجربة فائقة للمستخدمين عبر جميع فئات الإعلانات المبوبة، بالإضافة إلى إدارة عمليات المنصات التابعة لكلتا المجموعتين في الإمارات وباكستان، والتي ستستمر في العمل من خلال علاماتها التجارية المحلية المعروفة.

والجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية للعقارات المباعة في هذه الأسواق تقدر بنحو 90 مليار دولار، مما يوفر عمولات للوكالات العقارية تتجاوز الـ 2 مليار دولار سنوياً، الأمر الذي يجسد بدوره فرصة عظيمة لمجموعة EMPG لتعزيز خدماتها العقارية في هذه الأسواق.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال عمران علي خان، الرئيس التنفيذي لمجموعة EMPG: “حققت مجموعة ’إي إم بي جي‘ نمو هائل منذ انطلاقتها. ومن ناحية أخرى، فقد تمكنا من توفير مختلف العروض والخدمات المتنوعة بالاعتماد على الحلول التكنولوجية والتي ساعدت على تعزيز رحلة النمو هذه والمساهمة باستمرارها عبر السنوات الماضية. إن هذا الاندماج من شأنه أن يساهم في تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية الرامية نحو توفير أفضل الحلول وأكثرها تطوراً لأكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم”.

وبدوره، علق مارتن سشيباور، الرئيس التنفيذي لمجموعة OLX: “إننا فخورون بما أنشأناه وما آلت إليه هذه الأسواق الأربعة. علاماتنا التجارية تتضمن أسماء راسخة ومعروفة لدى المستخدمين، حيث تقدم الشركات خدماتها لعشرات الملايين من الأشخاص وتسهل أمامهم أعمال تبادل السلع وغيرها من خدمات الإعلانات المبوبة بشكل دائم. ستساهم عملية الاندماج بفتح آفاق واسعة لكلتا المجموعتين، ومع خبرة مجموعة EMPG في قطاع العقارات، فإننا بالتأكيد سنكون قادرين على توفير المزيد من الخدمات للمستخدمين. بصفتنا أكبر مساهم في مجموعة EMPG، سنكون قادرين على العمل مع أفراد المجموعة لتوسيع نطاق الخدمات المقدمة بشكل أكبر، وتحقيق المزيد من التقدم والنمو”.

يذكر أن مجموعة EMPG ممثلة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي من خلال علامة بيوت، وباكستان عبر علامة زمين، وبنغلاديش من خلال علامة بي بروبرتي، والمغرب وتونس عبر علامة مبوب، وتايلاند من خلال علامة كايدي.

وإلى جانب توسعة أعمالها في مصر ولبنان، ستعمل مجموعةEMPG خلال الفترة المقبلة بعد إتمام الصفقة على تشغيل منصات مجموعة OLX في باكستان والسعودية والبحرين والكويت وقطر وعمان ومنصة دوبيزل في الإمارات.



التعليقات