الثلاثاء , 2 يونيو 2020
اخر الأخبار

أخبار


منتدى ال500 قائد.. رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يناقش تقيم وعمل الجيش في ظل أزمة كورونا

منتدى ال500 قائد.. رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يناقش تقيم وعمل الجيش في ظل أزمة كورونا

كتب: محمد جمال عبدالعال

عقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، مؤتمرًا مع أكثر من 500 قائد بالجيش، استمر حوالي 8 ساعات، عُرضت خلاله التقييمات الرئيسية للوضع وعمليات الجيش الإسرائيلي في الفترة الأخيرة في ظل أزمة كورونا.

وبحسب صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، فقد شارك في المؤتمر جميع قادة الوحدات العملياتية للجيش الإسرائيلي، برتبة مقدم فما فوق، في منتدى عملياتي برئاسة رئيس الأركان، أفيف كوخافي.

عُقد المؤتمر في حوالي 40 غرفة نقاش مختلفة في جميع أنحاء البلاد من خلال تقنية الفيديو كونفراس، وقدم تحديث بشأن تقييم حالة العدو، وتطبيق القوة، وإجراءات الجيش الإسرائيلي في كبح كورونا والآثار الاستراتيجية في الشرق الأوسط.

وبحسب الصحيفة، فإنه في خلال هذا الحدث، تم عرض الأفكار الرئيسية حول الأنشطة العملياتية للجيش الإسرائيلي، بما في ذلك الجهود المكثفة التي بذلها الجيش الإسرائيلي، وتشمل جهود قيادة الجبهة الداخلية، وشعبة الاتصالات، وشعبة الاستخبارت، وشعبة التكنولوجيا واللوجستيات لمحاربة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وخلص كوخافي إلى أن "الجيش الإسرائيلي كان يعمل على ثلاثة مستويات خلال الأشهر القليلة الماضية، القوة الغاشمة، والتعامل مع فيروس كورونا على المستوى الوطني، والهدوء النسبي الذي على طول حدود إسرائيل، وهو نتيجة ممارسة القوة".

وأشار كوخافي في ملاحظاته إلى أن، "واجبنا كقادة هو الاعتراف بالواقع والاستجابة له في الوقت المناسب، وهذا ما نقوم به بالضبط."



التعليقات