الثلاثاء , 2 يونيو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة: الدليل الكامل لبدء محاكمة نتنياهو غدًا

الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة: الدليل الكامل لبدء محاكمة نتنياهو غدًا

كتب: محمد جمال عبدالعال

لا يزال النظام القانوني والسياسي الإسرائيلي يقظًا للغاية بسبب افتتاح محاكمة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والتي ستعقد غدًا الأحد، وهي العملية المثيرة للاهتمام، والتي كانت قبل أن تبدأ، مصحوبة بدراما سياسية صاخبة.

وبحسب القناة الثالثة عشر العبرية، سيواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، لائحة اتهام من المحكمة في ثلاث قضايا: القضية 1000، وهي قضية حقيبة الهدايا، والتي بموجبها اتهم رئيس الوزراء بتلقي السجائر والشمبانيا بمئات الآلاف من الشواقل من رجل الأعمال أرنون ميلشان، والملياردير جيمس باكر.نتنياهو متهم بالاحتيال وخيانة الأمانة، وتعتبر هذه القضية الأكثر صعوبة بالنسبة لرئيس الوزراء من حيث القانون.

القضية 2000، حيث اتهم رئيس الوزراء في ملف المحادثات بينه وبين مالك صحيفة يديعوت أحرونوت، نوني موسى. فقد عمل نتنياهو على تعزيز التغطية  ليديعوت أحرونوت مقابل التقليل من أهمية صحيفة يسرائيل هيوم.

القضية 4000، هي الأكثر خطورة والأصعب إثباتها قانونيا، قضية "بيزك"، والتي يتهم فيها رئيس الوزراء بجرائم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وبحسب لائحة الاتهام فقد قدم مالكوا موقع واللا تغطية إيجابية لنتنياهو في مقابل الحصول على مليارات الشواقل.

وسيحضر نتنياهو جلسة الاستماع غدا مع المتهمين الآخرين في القضايا، شاول وإريس ألوفيتش ونونوني موسى، سوف يناقش القاضي، ريفكا فريدمان، القضية مع عوديد شهام وموشيه برام، سواء قرأ نتنياهو لائحة الاتهام وفهم مضمونها أم لا.



التعليقات