الأحد , 5 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
مشروع قانون أمريكي: إنشاء منتدى استخباراتي مشترك مع إسرائيل من أجل تنمية القدرات العسكرية

مشروع قانون أمريكي: إنشاء منتدى استخباراتي مشترك مع إسرائيل من أجل تنمية القدرات العسكرية

كتب: محمد جمال عبدالعال

قدم العضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي، توم كوتون وجاري بيترز، قانونًا يجبر البنتاغون والجيش الأمريكي على تشكيل لجنة إسرائيلية أمريكية لمساعدتها في الحفاظ على ميزتها العسكرية التكنولوجية على الصين وروسيا، بحسب ما ذكره موقع ماكو الإسرائيلي.

ويستند مشروع القانون هذا إلى رسالة أرسلها الاثنان في مارس الماضي إلى وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبر، وجاء فيها، "دعونا نقول أن هناك انخفاضًا في الميزة التكنولوجية الأمريكية عن القوى المنافسة".

في الرسالة، لاحظ الاثنان أن إسرائيل هي الشريك المثالي لمثل هذه الترتيبات والحليف الأكثر ثقة والأقرب للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وقال أحدهما، "ليس فقط لإسرائيل واحدة من أكثر الجيوش كفاءة في العالم، بل هي أيضًا قوة عظمى في التكنولوجيا، رائدة عالمية في الابتكار الدفاعي في العديد من التقنيات المهمة لمقاتلينا".

وردًا على ذلك، كتب لهم وزير الدفاع أنه يعتبر الأمر إيجابيًا، وقال أعتقد أنه بقدر ما يمكننا العمل معًا كحلفاء، سنعمل على إيجاد حلول مشتركة، سيكون من الأفضل لكلا البلدين ذلك.

عندما يتم تمرير القانون، فإن الهدف هو تشكيل مجموعة عمل مشتركة للدولتين، والتي ستتألف من أفراد عسكريين أمريكيين وإسرائيليين، ومهندسين وأفراد تطوير بالإضافة إلى ممثلين عن الاستخبارات والدفاع.

وفي بيان قدمه السيناتور كوتون لوسائل الإعلام، أوضح أن التشريع سيتطلب من وزير الدفاع تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن الولايات المتحدة ونظرائهم ليتم انتخابهم من قبل الحكومة الإسرائيلية.

ووفقًا للقانون الذي اقترحه كل من أعضاء مجلس الشيوخ، ستعمل مجموعة العمل كمنتدى دائم للولايات المتحدة وإسرائيل ، وتتقاسم متطلبات الاستخبارات والقدرات العسكرية.



التعليقات