الأحد , 5 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
بعد قرارات أبو مازن.. نشطاء فلسطينيون يطلقون حملة لمقاطعة نشاط المنسق الإسرائيلي بالأراضي المحتلة

بعد قرارات أبو مازن.. نشطاء فلسطينيون يطلقون حملة لمقاطعة نشاط المنسق الإسرائيلي بالأراضي المحتلة

كتب: محمد جمال عبدالعال

أطلق النشطاء والصحفيون الفلسطينيون، اليوم السبت، حملة على الإنترنت لمقاطعة حسابات منسق الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، اللواء كميل أبو ركن، وجاء ذلك بعد قرار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والولايات المتحدة، بحسب ما ذكرته صحيفة معاريف العبرية.

وبحسب الصحيفة، يشارك منسق الأنشطة الحكومية في الأراضي المحتلة في تنسيق القضايا المدنية بين إسرائيل والمنظمات الدولية والدبلوماسيين والفلسطينيين. وتتمثل مهمتها الرئيسية في التخفيف من أثر القضايا الإنسانية، وتنفيذ المشاريع الاقتصادية ومشاريع البنية التحتية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كجزء من الحملة، تحث وسائل الإعلام الفلسطينية والنشطاء على التوقف عن مراقبة حسابات أبو ركن، التي لديها أكثر من 600000 إعجاب على صفحته على فيسبوك، وأكثر من 11000 شخص يتابعون حسابه على تويتر.

وتستخدم الوحدة الإدارية التي يقود بها أبو ركن هذه الحسابات في المقام الأول لغرض إعلام الفلسطينيين بأنشطتها المختلفة، ولا سيما في إصدار تصاريح للعمال والمرضى والتجار عند دخول إسرائيل. على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، استخدمت الوحدة حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي لتزويد الفلسطينيين بالمعلومات والبيانات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

وكُتب في أحد ملصقات الحملة، "من المشين والغادر لأي فلسطيني حر يحترم نفسه أن يثني على ضابط الاحتلال من خلال حساباته".

وقال عدد من الفلسطينيين إنهم غاضبون عندما اكتشفوا أنهم وأبو ركن لديهم أصدقاء مشتركون. وقال بسمان الحج على موقع فيسبوك، "اكتشفت أن لدي 135 صديقًا مشتركًا مع المنسق"، مضيفًا، "إذا كنت تريد أن تكون صديقًا للضابط الإسرائيلي، فلا يمكنك أن تكون صديقًا لي أيضًا".

 



التعليقات