الأحد , 5 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
3 يونيو 2020 10:03 م
-
قيادي إسرائيلي يهاجم ترامب بشدة.. ونتنياهو يدافع عن صديقه بضراوة

قيادي إسرائيلي يهاجم ترامب بشدة.. ونتنياهو يدافع عن صديقه بضراوة

كتب: محمد جمال عبدالعال

تسبب رئيس مجلس يشع الاستيطاني، ديفيد الهيني، في عاصفة قوية اليوم الأربعاء، بعد تصريحاته القاسية ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مما دفع لخروج رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، للرد عليه والدفاع عن صديقه ترامب.

ففي مقابلة مع صحيفة هآرتس، قال الهيني، "أثبت ترامب وكوشنر  من خلال الخطوط العريضة لصفقة القرن أنهما ليسا أصدقاء لإسرائيل، ولا يفكران في المصالح الأمنية ومؤسسات الاستيطان في دولة إسرائيل ".

وأضاف، "إن كل ما يهمهم هو الانتخابات المقبلة لمساعدة ترامب".

ومن جانبه، أدان نتنياهو تصريحات الهيني بشدة، وقال في بيان له، "إن الرئيس ترامب صديق عظيم لدولة إسرائيل، وقد قاد خطوات تاريخية لصالح دولة إسرائيل، بما في ذلك: الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية في مرتفعات الجولان، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بالسفارة الأمريكية في القدس، والاعتراف بشرعية المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية".

وأضاف نتنياهو، "إن رؤية الرئيس ترامب للسلام تشمل الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، والسيطرة الأمنية لإسرائيل في جميع أنحاء الأراضي الواقعة غرب الأردن، والقدس الموحدة ، ونزع سلاح حماس، ومنع اللاجئين من دخول إسرائيل والمزيد". فمن المؤسف أنه بدلًا من الامتنان، هناك شخص ينكر هذه الصداقة التي لم يكن هناك أكبر منها".



التعليقات