الأحد , 5 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
3 يونيو 2020 10:30 م
-
كورونا في إسرائيل.. موجة إصابات جديدة ومطالبة بعودة نظام التعليم عن بعد

كورونا في إسرائيل.. موجة إصابات جديدة ومطالبة بعودة نظام التعليم عن بعد

كتب: محمد جمال عبدالعال

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مشاورة حول نظام التعليم مع وزير التعليم، يوآف غالانت، ورئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، مشيرًا إلى أنه سيتم إغلاق أي مؤسسة تعليمية تحدد حالة إصابة، بحسب ما ذكرته صحيفة معاريف العبرية.

وبحسب الصحيفة، فقد أمر نتنياهو وزير التعليم بمواصلة العمل من أجل توفير حلول الحماية وتباعد المسافات بين الطلاب وأعضاء التدريس، وضرورة الاستمرار في معالجة المجالات المحددة.

وذكرت الصحيفة أنه قد ناشد الأمين العام لنقابة المعلمين ، يافي بن دافيد، رئيس الوزراء بضرورة العودة إلى نظام التعليم عن بعد المتكامل في التعلم، بهدف تجنب المخاطر غير الضرورية للمعلمين الذين يخالطون مئات الطلاب.

في غضون ذلك، أفادت وزارة التعليم أن 7898 طالبًا وعضو تدريس في عزل، حتى الآن تم تحديد 261 طالبًا وعضو تدريس على أنهم حاملو فيروسات. تم إغلاق ما مجموعه 51 مؤسسة تعليمية، رياض الأطفال والمدارس.

وتستمر موجة العدوى، حيث اُصيب 19 طالبًا وعضو تدريس بفيروس كورونا، من بين آخرين، بما يقدر بنحو 255 شخصًا في المجمل. ونتيجة لذلك، تم إغلاق ست مدارس في جميع أنحاء البلاد، وتم عزل أكثر من 7500 شخص.



التعليقات