الأحد , 5 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
5 يونيو 2020 5:42 م
-
حرصا على السلامة المجتمعية.. "مؤسسة شباب بتحب مصر" تحتفل باليوم العالمي للبيئة هذا العام عبر قنواتها الإلكترونية

حرصا على السلامة المجتمعية.. "مؤسسة شباب بتحب مصر" تحتفل باليوم العالمي للبيئة هذا العام عبر قنواتها الإلكترونية

تحتفل مؤسسة شباب بتحب مصر اليوم الجمعة، الموافق 5 يونيه، مع دول العالم، باليوم العالمي للبيئة، تحت شعار "وقت الطبيعة".

وصرح أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب بتحب مصر، بأن المؤسسة بدأت بحملة موسعة منظمة عبر قنواتها الإلكترونية، على كل من موقع فيس بوك، وموقع تويتر، وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي، منذ يوم 22 مايو، وحتى اليوم، إذ قامت المؤسسة بوضع خطة تتضمن نشر معلومات مبسطة عن الحيوانات المهددة بالانقراض، وعن التجارة الغير مشروعة للحيوانات البرية.

وأكد فتحي على أن هذه الخطوات جاءت حرصا من المؤسسة على إرشادات منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، بالتباعد الاجتماعي، متبوعا بهاشتاج #خليك_في_البيت، وذلك حفاظا على السلامة العامة للعاملين والمتطوعين.

وأشار فتحي إلى أن هذه الفاعلية الثالثة، التي تديرها المؤسسة عبر مواقعها الإلكترونية، منذ تفشي جائحة كوفيد-١٩، خوفا على سلامة عاملي ومتطوعي وشركاء المؤسسة، حيث تم الإحتفال بيوم الأرض، واليوم العالمي للتنوع البيولوجي، وأخيرا اليوم العالمي للبيئة.

وبعث فتحي، رسالة تطمئن كل من متطوعي ومتابعي، وشركاء النجاح بأن العودة للحياة الطبيعية، ستكون قريبا، وستستكمل المؤسسة السير في طريق الحفاظ على البيئة، وتوعية المواطنين، بدعم الدولة، وبمساعدة متطوعيها وشركائها والعاملين بها.

وأوضح فتحي بأن الأمم المتحدة، أقرت يوم 5 يونيو، يوم للبيىة، من كل عام وذلك لتعزيز وعي المجتمعات بأهمية حماية البيئة وضمان استدامة مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي.

ويقام اليوم العالمي للبيئة، هذا العام تحت شعار "وقت الطبيعة"، الذي أظهرت المُجريات الأخيرة، سواء أكانت الحرائق التي اجتاحت الغابات في البرازيل والولايات المتحدة وأستراليا، أو أسراب الجراد التي انتشرت في العديد من المناطق، إضافة إلى الأوبئة المرضية التي عصفت بالعالم مؤخرًا، مدى الترابط والاعتماد المتبادل بين الإنسان وشبكات الحياة المحيطة به.

ويذكر أن مؤسسة شباب بتحب مصر، مؤسسة أهلية معتمدة بالأمم المتحدة للبيئة، وتم اختيارها من قبل تحالف let's do it world، لتكون الممثل للفاعليات بمصر وتقوم بقيادة الفرق لعمل حراك تجاه المخلفات يستدعي مشاركة الجميع لخلق بيئة نظيفة



التعليقات