الجمعة , 3 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


6 يونيو 2020 5:17 م
-
روحاني: أمريكا اليوم في أسواء أيامها وأوضاعها

روحاني: أمريكا اليوم في أسواء أيامها وأوضاعها

ندد الدكتور حسن روحاني، بقوة بالممارسات الإجرامية للحكومة الأميركية ضد المحتجين على التمييز العنصري.

وخلال رعايته مراسم افتتاح عدد من المشاريع الوطنية في مجال الطاقة، اعتبر الرئيس روحاني افتتاح هذه المشاريع ردا حازما على أمريكا والكيان الصهيوني، للعمل ضد الشعب الإيراني على مر العقود، قائلا: "أن أمريكا اليوم هي في أصعب أوضاع تاريخها ونرى أي ظلم فادح يلحق بالسود فيها".

وأضاف روحاني: إن قضية جورج فلويد قضية عالمية تشير إلى أنه ما زالت هنالك مسافة واسعة للوصول إلى الحضارة العالمية والبشرية التي سعى لتحقيقها الأنبياء، والنبي الاكرم.

وأعلن الرئيس روحاني عن تضامنه وتعاطفه مع الشعب الأمريكي موضحا: "إننا ندين بقوة ممارسات الحكومة الأمريكية والبيت الأبيض لإصدار الأوامر بتنفيذ هذه الجرائم".

واعتبر رئيس الجمهورية الإنجيل كتابا مقدسا يدعو الناس للسلام والوئام، مضيفا: إن الإنجيل ليس كتابا يصدر الأوامر بقتل الابرياء، ومن المخجل حقا أن الرئيس الذي يريد التصدي لشعبه يحمل هذا الكتاب السماوي وهو ما يبعث على الغضب لدى كل أتباع الأديان الإبراهيمية، لأن الكتاب المقدس (الإنجيل) هو مقدس لنا أيضا ونحن نكن كذلك الإحترام للانجيل وعيسى المسيح.


وفي سياق آخر، أكد على ضرورة ألا ينقطع التيار الكهربائي خلال فترة الصيف والذروة في العام الجاري مؤكدا ضرورة ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين في مجال الكهرباء لتحقيق هذا الامر.



التعليقات