السبت , 4 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
10 يونيو 2020 9:48 م
-
وزير الدفاع الإسرائيلي السابق: بقدر ما يتحدث نتنياهو عن الضم أعتقد أنه لن يحدث

وزير الدفاع الإسرائيلي السابق: بقدر ما يتحدث نتنياهو عن الضم أعتقد أنه لن يحدث

كتب: محمد جمال عبدالعال

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي السابق ورئيس حزب يمينًا، نفتالي بينيت، المقابلة الإعلامية الأولى له، اليوم الأربعاء، منذ خروجه من حكومة الوحدة، على القناة 12 الإسرائيلية.

ووضح بينيت لماذا ظل هو وحزبه في المعارضة، قائلًا، "نتنياهو لا يريدنا، ولم تكن هناك لحظة للتفاوض".

وهاجم بينيت الحكومة قائلًا، "إن أكبر عجز في هذه الحكومة هو أن هناك أكثر من مليون عاطل عن العمل، وإن أهم شيء هو القلق على معيشة الناس".

وتحدث بينيت في إشارة إلى ضم غور الأردن والضفة الغربية، قائلاً: "عندما أرى نتنياهو يتحدث عن الضم كثيرًا، أعتقد بشكل متزايد أنه لن يحدث. أنا مع فرض السيادة الإسرائيلية ولكني أعارض بشدة دولة فلسطينية في قلب دولة إسرائيل".

وعلى صعيد أخر، قال حزب الليكود ردًا على ذلك، "هوس بينيت بالحصول على الفضل له في أشياء لم يكن يعرفها، لقد كانت مساهمة بينيت في الأمن أنه لم يتدخل في السياسة الهجومية لرئيس الوزراء باستبعاد إيران من سوريا".

وزعمت القناة 12، إنه في تناقض صارخ مع رغبات ناخبيهم، رفض بينيت وحزبه التوصية بنتنياهو لرئاسة الوزراء، وألقوا 6 مقاعد يمينية في المعارضة مع ليبرمان ولابيد، كل ذلك بسبب أيديولوجيته وصراعات الأنا. إن نقد بينيت الحواري للاقتراح لن يمنع رئيس الوزراء نتنياهو من مواصلة العمل بجد للحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين.



التعليقات