الثلاثاء , 8 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


17 يونيو 2020 9:33 م
-
تقرير خطير للمخابرات الألمانية يكشف أسرار حول الملف النووي الإيراني

تقرير خطير للمخابرات الألمانية يكشف أسرار حول الملف النووي الإيراني

كتب: محمد جمال عبدالعال

لا تزال إيران دولة متورطة في تطوير أكثر الأسلحة دموية على هذا الكوكب، وفقًا لتقرير صادر عن المخابرات الألمانية، نُشر جزء منه اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكره موقع نيتسف الإسرائيلي.

وبحسب الموقع، ففي حلقة بعنوان التهديد الإيراني، تمت مراجعة وثيقة من وكالة المخابرات الحكومية المكونة من 181 صفحة في بادن فورتمبيرغ بشكل صارم من قبل فوكس نيوز، مشيرة إلى أن إيران وباكستان وكوريا الشمالية وسوريا لا تزال تلاحق تقنيات الأسلحة النووية المتطورة من أجل الاستخدام.

وقال التقرير، إنهم يسعون جاهدين لاستكمال الترسانات الموجودة وتحسين نطاق ومحتوى وكفاءة أسلحتهم وتطوير أنظمة أسلحة أحدث وأكثر خطورة.

إنهم يحاولون الحصول على المكونات الضرورية والمعرفة ذات الصلة، من بين أمور أخرى من خلال جهود الشراء غير القانونية من ألمانيا كذلك.

يشير مصطلح الانتشار، كما هو موضح في التقرير، إلى مزيد من التوسع في أسلحة الدمار الشامل الذرية والبيولوجية والكيميائية، أو المكونات والمعارف اللازمة لتصنيعها وأنظمة الدعم المتوافقة.

دون الكشف عن أسماء الشركات، ذكر التقرير بيانات محددة عن محاولات غير مشروعة للحصول على أسلحة الدمار الشامل.

كما لوحظت محاولات شراء ذات صلة بالتوزيع في عام 2019، والتي أثرت أيضًا على الشركات في بادن فورتمبيرغ. أثرت على دعم الشركات التي تنتهك بشكل صريح لوائح العقوبات.

ويُعتقد أن وحدات التجسس الإيرانية المرسلة إلى ألمانيا استخدمت استخدامًا ساخرًا على نطاق واسع مع نفس الشركات. وكتبت وكالة المخابرات أن جمهورية إيران الإسلامية قامت بأعمال تجسس ضد مواطنيها السابقين الذين يعيشون في ألمانيا والذين يعارضون نظام طهران ويمارسون ضغوطًا شديدة عليهم.



التعليقات