الثلاثاء , 8 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


19 يونيو 2020 9:40 م
-
بالأدلة.. تركيا بين أسوء 10 دول في العالم لانتهاك حقوق العاملين

بالأدلة.. تركيا بين أسوء 10 دول في العالم لانتهاك حقوق العاملين

كتبت: انجي بدوي

أكدت تقرير إتحاد النقابات الدولي أن تركيا من بين أسوء 10 دول في العالم علي مدار 7 سنوات متتالية في أنتهاك حقوق العمال والنقابيين، وشددت أن حقوق العمال في تركيا بلا ضمانات، وفي حالة التعبير عن الرأي أو تنظيم الإضرابات تصل العقوبات إلي الأعتقال أو القتل المتعمد.  

 و بجانب ذلك، كشف تقرير مؤشر الحقوق العالمية لعام 2020 أن تركيا تعمل علي ابتزاز المواطنين في حرية التعبير وتعرض الكثير من النقابيين للأعتقال ويرجع ذلك لارتفاع نسبة البطالة بسبب فضل العاملين من عملهم دون أي تعويض.

وأضاف التقرير، إلى أن "أرباب العمل" في تركيا تسعي لوقف الأنشطة النقابية، وتمارس كافة المواقف العدائية تجاه النقابات ومنع العمال من الانضمام لنقابات تكون مسؤولة عن ضمان حقوقهم، وتسببت في طرد عدد كبير من العمال دون مراقبة من الحكومة وإنتشار الخوف والقلق في تركيا.

وبدأ العمال في قبول وظائف لا تتوفر فيها أدني معايير السلامة المهنية التي تنص عليها القوانين الدولية، واستشهدت التقرير بحوادث مارس الماضي، فقد فقدت تركيا 113 عاملًا بسبب حوادث العمل، من بينهم 14 جاءت وفاتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف، منتدى منع جرائم قتل النساء في تقرير ببداية عام 2019، أن إجمالي عدد من توفوا جراء جرائم العمل خلال 16 عامًا بلغ 22 ألف و500، ووجهت انتقادات لحكومة الرئيس رجب أردوغان في مخالفات في مجال العمل وفصل العاملين والكثير من الانتهاكات في حقوق النقابيين في تركيا.



التعليقات