الثلاثاء , 8 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
22 يونيو 2020 5:56 م
-
داود أوغلو يطالب حكومة أردوغان بالكشف عن مصير 110 مليارات ليرة

داود أوغلو يطالب حكومة أردوغان بالكشف عن مصير 110 مليارات ليرة

كتبت: انجي بدوي

اتهم رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو رئيس حزب المستقبل المعارض، الرئيس رجب أردوغان و حزب العدالة والتنمية بالفساد والتسبب في أكبر عجز بالموزانة وذلك من خلال مشاركته  في برنامج على قناة "Karar TV"، وطالب بالكشف عن مصير 110 مليارات ليرة تركية أكثر من 16 مليار دولار.
وأكد داود أوغلو أنها المرة الأولى التي تعجز فيها تركيا بهذا الحجم منذ عام 2002، قائلا: "لقد خسفوا بمكانة تركيا الأرض و عرضوا البلاد للأزمات الداخلية و الخارجية ويرجع ذلك لغياب الديمقراطية وأزمة الإدارة .
وهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها داود أوغلو فساد المناقصات التي تنظمها حكومات أردوغان "كنا سنجري تعديلات تفرض سيطرة كاملة على جميع المناقصات، لأنني رأيت بعيني ما يجري في هذه المناقصات ولكن تعرضت لانقلاب داخلي من الحزب".
وأضاف، أن رجال الأعمال المقربين من الحزب الحاكم في تركيا يحظون بغالبية المناقصات التي تعلنها الحكومة.
وبحسب الأحصائيات الأخيرة التي نشرتها وزارة المالية التركية، فإن العجز الأولي غير الشامل لمدفوعات الفائدة وصل إلى 7.64 مليار ليرة في شهر مايو، وسجلت عجز الميزانية في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام 90.1 مليار ليرة،والتوقعات الرسمية للحكومة التركية في شهر سبتمبر سيصل عجز الميزانية 138.9 مليار ليرة في 2020.



التعليقات