الثلاثاء , 8 يوليو 2020
اخر الأخبار

تركيا


23 يونيو 2020 6:42 ص
-
مقتل فتاه علي يد والدها يثير الضجة في تركيا

مقتل فتاه علي يد والدها يثير الضجة في تركيا

كتبت:انجي بدوي

كشفت صحيفة sol التركية عن مقتل فتاه بالغة من العمر 20 عاماً علي يد والدها،فجر اليوم، في مدينة الأزيغ التركي،و تعيش الفتاه مع والدتها المطلقة و كانت تستعد لإمتحان الجامعي الخاص بها.

وحسب الإدعاءات، حاول الأب مقابلة إبنته ولكنها رفضت لقاؤه أو الحديث معه، فبدأت المشاجرات بين الطرفين وأنتهت بإطلاق الأب النار علي إبنته ثم قام بأصابة نفسه، تم نقلهم إلي المستشفى ولكن الفتاه كانت فارقت الحياة.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرض لها المرأة التركية للعنف او القتل فحسب التقرير لـ "جرائم المرأة لعام 2019" وقعت 2324 جريمة قتل لسيدات فى آخر 5 أعوام، وأن 1753 منهن قُتلن بالسلاح، وعدد النساء القتلى لهذا العام وصل إلى 55 سيدة.

وأدانت التقرير، حزب العدالة والتنمية بسبب سلوكه المتعنف وخطابته العنصرية ضد النساء في تركيا خاصة لممارسات الحياة السياسية و المعارضين لحكومة رجب أردوغان.

وفى تقرير سابق لموقع تركيا الآن، أكد أن سياسات السلطة الحاكمة تجاه المرأة جعلت وضعها في الحياة العامة حرجاً وصعب للغاية، ووصلت جرائم قتل النساء باستخدام السلاح إلي 27% منذ عام 2015 حتي يومنا هذا، وقُتل العام الماضى 564 سيدة، 415 منهن قُتلن بالسلاح.

وأضاف التقرير، أن جرائم الأغتصاب والإعتداء الجنسي شاهدت أرتفاعاً بنسبة 6% خلال السنوات الـ6 الأخيرة، و زادت جرائم الإعتداء الجنسي خلال عام 2018 لتصل إلى 32 إعتداءً جنسيًا في الأسبوع الواحد.

وصرح المجلس الأوروبي من قبل؛أن 27% من النساء التركيات يتعرضن للمراقبة والتتبع والتحرش الجنسي مرة واحدة على الأقل على مدار حياتهم.



التعليقات