الثلاثاء , 8 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


23 يونيو 2020 8:26 م
-
إسرائيل تطالب قبرص بتخفيف المعارضة الأوروبية للضم.. فما السبب؟

إسرائيل تطالب قبرص بتخفيف المعارضة الأوروبية للضم.. فما السبب؟

كتب: محمد جمال عبدالعال

التقى وزيرالخارجية الإسرائيلي غابي إشكنازي، اليوم الثلاثاء مع نظيره القبرصي نيكوس أناستاسياديس، في تل أبيب، ويأتي ذلك في الوقت الذي تسعة فيه إسرائيل لإستعطاف الدول الأوروبية إلي جانبها في قضية ضم الضفة الغربية.

ويُذكر إنه قد تعززت العلاقات بين إسرائيل وقبرص في يناير الماضي، بعد توقيعهما اتفاقا مع اليونان لإنشاء خط أنابيب ضخم لنقل الغاز.

وقال بيان لوزارة الخارجية الاسرائيلية، "طلب اشكنازي من كريستودوليدس أن تعمل قبرص كصوت معتدل في خطاب مع الدول الأوروبية".Video

وزار رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الأسبوع الماضي على رأس وفد وزاري إسرائيل حيث أجري محادثات تناولت القضايا نفسها، بما في ذلك خط أنابيب غاز "إيست ميد" الذي تم التخطيط له.

Plaوسيجتمع مجلس الأمن الدولي غدًا الأربعاء لمناقشة قضية الشرق الأوسط، في ظل النقاش الدولي بشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية. 

وتم تغير شكل المناقشة ولن يتم إغلاقها لأعضاء المجلس فقط. وبناء على ذلك، سيحضر وزراء خارجية بعض أعضاء المجلس والأمين العام لجامعة الدول العربية والسفير الإسرائيلي ووزير الخارجية الفلسطيني.

وزعم السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون "نحن في حوار مستمر مع المجتمع الدولي، ولكن أي قرار بشأن السيادة لن يتم إلا من قبل الحكومة الإسرائيلية".

 



التعليقات