الأحد , 21 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
29 يونيو 2020 6:20 م
-
غانتس حول قرار الضم: كل شئ سيكون بعد أزمة كورونا.. ونتنياهو يرد: الضم لا يعتمد عليك

غانتس حول قرار الضم: كل شئ سيكون بعد أزمة كورونا.. ونتنياهو يرد: الضم لا يعتمد عليك

كتب: محمد جمال عبدالعال

خاطب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، قادة حزب الليكود في اجتماعه معهم بشأن قرار ضم الضفة الغربية وغور الأردن قائلًا، "نحن نجري محادثات مع الفريق الأمريكي هنا في إسرائيل. نحن نقوم بذلك بسرية، القضية لا تخص حزب أزرق أبيض"، بحسب ما ذكرته صحيفة معاريف العبرية.

وبحسب الصحيفة، قال نتنياهو ذلك ردًا على تعليقات من شريكه في الحكومة ورئيس الوزراء البديل ووزير الدفاع بيني غانتس، الذي قال في اجتماع سابق لحزب أزرق أبيض أن ما لا علاقة له بمحاربة كورونا سيكون في انتظار الأيام التالية للفيروس.

وبحسب المصادر الأمريكية، فإن إسرائيل لن تتخذ خطوات لتوسيع سيادتها في الضفة الغربية خلال الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر أزرق أبيض، "إن غانتس أوضح في الاجتماع أن أول شهر يوليو ليس موعدًا مقدسًا للضم، وأن خطة الرئيس ترامب للسلام هي أفضل وأفضل إطار للترويج لعملية السلام في الشرق الأوسط ويجب الترويج لها مع الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة والفلسطينيين والتوصل إلى خطة تفيد جميع الأطراف بشكل متناسب ومتبادل".

وزعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تطبيق السيادة المتوقعة في 1 يوليو، قائلًا، "إن تطبيق القانون الإسرائيلي على مناطق في الضفة الغربية، والتي ستظل جزءًا من إسرائيل في أي اتفاق سلام مستقبلي، لن يضر بالسلام بل سيعززه".



التعليقات