الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


4 يوليو 2020 5:30 م
-
تدريبات قوات الأمن الفلسطينية في روسيا تثير قلق إسرائيل

تدريبات قوات الأمن الفلسطينية في روسيا تثير قلق إسرائيل

أعلنت القناة الإسرائيلية الـ”12″ اليوم السبت، إن التدريب والتأهيل العسكري الذي يخضع له أفراد الأمن الفلسطيني في روسيا تجاوز التأهيل العادي،ويثير القلق في إسرائيل.

وأضافت القتاة، أن تدريب هؤلاء الفلسطينيين لن تفاجئ الجيش الإسرائيلي، فإن أولئك الذين تعلموا القتال باستخدام الدبابة أو المدفع أو يخضعون لتدريب مشاة محترف يعرفون أيضاً كيفية التعامل مع نفس الأدوات والقوات.

وصدر هذا التقرير، تزامناً مع إعلان حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين يوم الخميس، أنهما متحدتان ضد خطة الضم، بالرغم من أن العلاقة بين فتح وحماس شبه قطيعة منذ 2007، وخاصة بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة.

وأضاف التقرير؛ أن الفلسطينيون قد درسو في جميع الأكاديميات العسكرية الروسية و مدرسة موسكو العليا للقيادة والقيادة العسكرية العليا نوفوسيبيرسك، وأكاديمية القوات الجوية في فورونيغ، والمعهد العالي للطيران في كراسنودار، ومعهد المدفعية بانزر.

وفي الفترة السابقة، قد رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعدد من الطلاب الذين عادوا إلى السلطة الفلسطينية بعد تلقيهم التدريب في مدرسة موسكو للقيادة والقتال، وهي واحدة من أعرق الأكاديميات العسكرية في روسيا.



التعليقات