الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


5 يوليو 2020 11:30 ص
-
مسئول ليبي: وزير الدفاع التركي جاء لوضع خطة هجوم على سرت والجفرة

مسئول ليبي: وزير الدفاع التركي جاء لوضع خطة هجوم على سرت والجفرة

كتب: محمد جمال عبدالعال

تحدث سياسي ليبي كبير، صباح اليوم الأحد، حول زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، إلي ليبيا منذ يومين، وأكد أن هذه الزيارة جاءت لوضع خطة لمهاجمة سرت والجفرة وتعين رئيس جديد لجهاز المخابرات التابع لحكومة السراج.

وقال عضو مجلس النواب الليبي محمد العباني، "إن زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى طرابلس ومصراتة، هدفها الأول هو شرح خطة الهجوم على سرت والجفرة التي ستتولاها القوات التركية مباشرة بدعم من المرتزقة السوريين والميليشيات الليبية وقوى الإرهاب"، بحسب ما ذكره موقع أخبار ليبيا.

وأضاف العباني في تصريحات صحفية، "إن الهدف الثاني الذي دفع الرئيس التركي رجي طيب أردوغان لإرسال وزير دفاعه إلى ليبيا هو دعم آمر التسليح بالجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة وآمر معتقل الهضبة سيئ السيط السابق، خالد الشريف المكني بأبوحازم، لتنصيبه رئيسًا لجهاز المخابرات الليبية في وقت تزداد فيه الصراعات المحلية بين قوى الإرهاب على الفوز بهذا المنصب".

وأشار العباني إلى أن الشريف هو أحد رجالات النظام الإرهابي التركي والمرتبط به ارتباطا وثيقًا ولا يعصي له أوامر، مشيرًا إلى أن أنقرة تتخوف من أن يعين السراج تحت ضغوط الميليشيات المتغولة، شخصًا آخر غير خالد الشريف بعد أن رشحت معلومات تفيد بأن ميليشيات الزنتان تدعم بقوة تعيين عماد الطرابلسي لشغل منصب رئيس جهاز المخابرات الليبية.

 



التعليقات