الثلاثاء , 12 أغسطس 2020
اخر الأخبار

تقارير


5 يوليو 2020 1:44 م
-
دويتش فيله الألمانية: رجب أردوغان خائف من شباب تركيا

دويتش فيله الألمانية: رجب أردوغان خائف من شباب تركيا

كشفت صحيفة دويتش فيله الألمانية، اليوم الأحد، في تقرير حول وضع أردوغان في الإنتخابات القادمة، وأكدت أن أردوغان يشعر بالقلق والخوف بسبب شباب تركيا.

في الفترة الأخيرة، شن هجوم من شباب تركيا لـ أردوغان علي مواقع التواصل الاجتماعي،وأطلقوا حملة الهاشتاج #OyMoyYok (عدم الحصول على تصويتي)،وتسببت في إحراج وزعر كبير لـ أردوغان، وذلك بسبب نقل موعد إمتحانات القبول السنوي في البلاد، وكان الطلاب غاضبين من تلك الخطوة لأنها تعتبر وسيلة للتحايل لصالح صناعة السياحة المتعثرة في البلاد بسبب أزمة كورونا.

وفى استطلاع رأى قامت به الصحفية مع طلاب إمتحانات القبول السنوي، تقول الطالبة أسلي البالغة من العمر 19 عامًا من أنقرة: "إنه لأمر فظيع أن يتم إعطاء الاقتصاد وصناعة السياحة الأولوية على صحتنا".

ويقول الطالب فاتح ، وهو أيضًا طالب من أنقرة: "نحن في وضع لا نعرف فيه من نثق بعد الآن، وإنه لم يكن واضحًا ما إذا كان الاختبار سيعاد جدولته حقًا أم لا ، مضيفًا ، “هذه تركيا ، أي شيء يمكن أن يحدث".

ويتحدث الجميع في تركيا حاليًا عن "الجيل Z" وهو مصطلح يشير إلى هؤلاء الشباب الذين ولدوا في مطلع الألفية الجديدة.

وأشار التقرير، أن جيل Z، أصبحو موضوع للدراسة فتتكون المجموعة بشكل أساسي من أي شخص ولد بين عامي 1995 و 2010، حوالي 13 مليون تركي ضمن هذه المجموعة ويمكن أن يلعبوا دورًا رئيسيًا في الإنتخابات المستقبلية،ويمكن للكثيرون منهم التصويت لأول مرة قريباً.



التعليقات