الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


بالفيديو| 40 سيارة إسعاف تحمل جثث الأتراك بعد تدمير الوطية

بالفيديو| 40 سيارة إسعاف تحمل جثث الأتراك بعد تدمير الوطية

كتب: محمد جمال عبدالعال

نشر موقع شؤؤن تركية فيديو يوثق وجود حشد كبير من سيارات الإسعاف التي تنقل قتلى الأتراك والمرتزقة والمليشيات الإرهابية في ليبيا جراء القصف المجهول الذي طال قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس فجر أمس الأحد.

وقال موقع شؤؤن تركية، "عدسة مصور توثق حشد كبير لحوالي 40 سيارة إسعاف بعضها تابع للطب الميداني ترافقها حراسة أمام مقبرة طريق الشط في طرابلس على تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد. هذه السيارات يعتقد أنها كانت تحمل جثث مرتزقة سوركين نتيجة قصف قاعدة الوطية أمس وتم دفنهم بطرابلس اليوم".

وبحسب منصات إعلامية تركية معارضة، فإن هذه السيارات يعتقد أنها كانت تحمل جثث مرتزقة سوريين نتيجة قصف قاعدة الوطية أمس وتم دفنهم بطرابلس.

ويُذكر إنه قد تعرضت قاعدة الوطية الجوية لقصف من طيران مجهول، حيث نفذت  المقاتلات الحربية تسع ضربات جوية دقيقة للغاية على منظومة الدفاع الجوى التركى التى تم نصبها مؤخرًا فى قاعدة الوطية، وقد نجحت الطائرات الحربية فى تحييد منظومة دفاع جوي تركي من طراز هوك وتدمير 3 رادارات بالكامل.

وبحسب ما أُعلن، فإنه قد أُصيب رئيس أركان الجيش التركي ياشار غولر، جراء القصف، إضافة إلي مقتل عددًا من القادة والضباط الأتراك في ليبيا.

 

وعلى صعيد أخر، تعرضت القاعدة للقصف مجددًا صباح اليوم الإثنين من قبل طيران مجهول أيضًا، نتج عنه وقوع عدد كبير من القتلى والجرحي.



التعليقات