الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


8 يوليو 2020 4:18 م
-
في إطار التباعد الاجتماعي.. "شباب بتحب مصر" نظمت حملة جديدة مصغرة ل"كلين شورز"

في إطار التباعد الاجتماعي.. "شباب بتحب مصر" نظمت حملة جديدة مصغرة ل"كلين شورز"

 


قامت مؤسسة شباب بتحب مصر، اليوم الأربعاء، الموافق 8 يوليو، بحملة نظافة مصغرة لنهر النيل، بأسوان أمام مسجد الجامع، بجوار نادي كيما.

وشارك بحملة النظافة، 11 متطوع ومتطوعة، من خلال فريق متطوعي محافظة أسوان بقيادة الأستاذة، آيات سعد.


وجاءت هذه الحملة نتيجة لوعى المؤسسة بأهمية دورها الاجتماعي والبيئي، تجاه المجتمع، وبسبب السلوكيات الخاطئة، التي قام بها البعض، برغم المجهودات التي قامت بها وزارة الصحة ووزارة البيئة ومركز الدعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، للتوعية بالطرق السلمية، للتخلص من المخلفات الطبية، إلا إنه مازال هناك من يلقون الكمامات الطبية المستهلكة في نهر النيل والطرقات والشوارع.  


 وتمت الحملة بسلام، من خلال العناية الفائقة التي اتبعها الجميع، إذ قام كل من فريق العمل والمتطوعين، بارتداء الجوانتي الطبي، والكمامات الطبية، بالإضافة إلى استخدام الكحول، والتباعد بين الأفراد، حرصا على سلامة الجميع.

وتم تسليم  والمخلفات إلى عمال النظافة بالمنطقة، والذين تصادف مرورهم بالفريق بعد الانتهاء من الحملة.


وتناشد إدارة المؤسسة المواطنين، وخاصة الشباب بضرورة عدم التخلص من المخلفات الطبية في مجرى النيل حفاظا عليه من التلوث، أو في الشوارع والطرقات.

 وأيضاً ضرورة إتباع بروتوكول وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، في كيفية التخلص من المخلفات، حتى لا تتسب في كارثة بيئية وصحية، تهدر من جهود وأنفس الدولة والمواطنين، بالإضافة إلي جهود وزارتي البيئة والصحة ومركز دعم واتخاذ القرار في التوعية بالتخلص الآمن من المخلفات الطبية . بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على السلامة المجتمعية وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، تجنبا للإصابة بوباء كورونا المستجد.

ويذكر أن حملة كلين شورز، مبادرة أسستها مؤسسة شباب بتحب مصر، في فبراير من العام المنصرم 2019، وهدفها العمل علي الحد من استخدام البلاستيك في شمال إفريقيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال حملة النظافة والتوعية ومخاطبة الجهات المعنية إصدار تشريعات للحد من البلاستيك.

 

 



التعليقات