الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


14 يوليو 2020 12:14 ص
-
تقارير: حريق جديد في إيران بحي يقطنه قادة بالحرس الثوري

تقارير: حريق جديد في إيران بحي يقطنه قادة بالحرس الثوري

كتب: محمد جمال عبدالعال

أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، فجر اليوم الثلاثاء، عن اندلاع حريق في منطقة دقائقي التابعة لحي شيان الواقعة شمال شرق العاصمة طهران، الذي يقطنه كبار القادة العسكريين والمسؤولين في الحرس الثوري والقوات المسلحة الإيرانية، بحسب ما ذكرته وكالة إرم نيوز.

وذكرت قناة نما تودي الإيرانية المعارضة عبر تلغرام، "إن حريقًا اندلع في غابات مطلة على منطقة دقائقي التابعة لحي شيان شمال شرق العاصمة طهران حيث يتواجد منازل كبار القادة في الحرس الثوري والقوات المسلحة بينهم منزل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة مطلع العام الجاري، كما يوجد فيه منزل رئيس البرلمان الحالي والقائد السابق للحرس الثوري محمد باقر قاليباف ومنزل القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي وغيرهم".

وتصف وسائل الإعلام الإيرانية حي شيان ومنطقة دقائقي بالبلدة الأمنية بسبب تواجد كبار القادة العسكريين من الحرس الثوري وفيلق القدس والقوات المسلحة.

وأضافت القناة المعارضة، "إن الحرائق في الغابات المطلة على منطقة دقائقي السكنية كانت واسعة وكبيرة".

كما أكد موقع أخبار طهران اندلاع حريق واسع في الغابات المطلة على بلدة شيان الواقعة شمال شرق العاصمة طهران، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وبحسب إرم نيوز، فتضم هذه المنطقة السكنية الأمنية منتزهات كما يقع فيها موقع عسكري ومستشفى لافيزان الخاص بالقوات العسكرية التي تقطن في تلك المنطقة.

وذكرت إرم نيوز، إنه كانت هناك تقارير للوكالة الدولية للطاقة الذرية كشفت في نوفمبر 2005 عن وجود مجمع عسكري غير معلن هو جزء من برنامج إيران النووي في المنطقة.



التعليقات