الثلاثاء , 12 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


14 يوليو 2020 7:53 م
-
المسماري يُعلنها: معركة كبرى مع الأتراك بمحيط سرت والجفرة خلال ساعات

المسماري يُعلنها: معركة كبرى مع الأتراك بمحيط سرت والجفرة خلال ساعات

كتب: محمد جمال عبدالعال

أعلن الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الساعات القادمة ستشهد معركة كبرى فاصلة بين الليبيين والأتراك بمحيط مدينتي سرت الجفرة، بحسب ما ذكرته بوابة إفريقيا الإخبارية.

وقال المسماري في مقابلة مع قناة الحدث تابعتها بوابة إفريقيا الإخبارية، "إن الساعات القادمة ستشهد معركة كبرى بمحيط سرت الجفرة".

 وأضاف المتحدث باسم الجيش، "رصدنا تحركات لقوات الوفاق ومليشياتها في محيط سرت الجفرة، وأن الجيش ينتظر انطلاق المعارك في أي لحظة وأنه لم يقوم بالهجوم لكنه سيردع أي قوات تحاول التقدم".

وأكد، "إنه اتخذ كل ما يلزم ورصد كل الإمكانيات لإفشال محاولة الوفاق للوصول للهلال النفطي حيث أن الجيش يحمي مصالح الشعب الليبي والشركاء الأجانب من شركات معنية بالنفط الليبي".

وبحسب ما ذكرته بوابة إفريقيا الإخبارية، فقد أوضح المسماري أن المعركة القادمة لن تكون ليبية فقط وستشهد تدخلًا إقليمًيا وأجنبيًا مبينا أن تركيا عادت الاتحاد الأوروبي واليونان ومصر وأرسلت رسائل سلبية في اتجاهات عديدة.

ويُذكر أن تركيا قد أعلنت في وقت سابق إنه وضعت مدينة الجفرة هدفًا استراتيجيًا لها. وتخطط للهجوم على مدينة سرت.

وعلى صعيد أخر، أعلن مجلس النواب الليبي مساء أمس الإثنين إنه طلب من القوات المسلحة المصرية التدخل في ليبيا في حال ما أقتدى الأمر ذلك، من أجل الحفاظ على الأمن القومي الليبي والمصري.

 



التعليقات