الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


16 يوليو 2020 10:08 م
-
المسماري: تركيا تدفع بالمرتزقة والمعدات إلي ليبيا.. ومجلس القبائل: لم نستجيب لدعوة من أردوغان

المسماري: تركيا تدفع بالمرتزقة والمعدات إلي ليبيا.. ومجلس القبائل: لم نستجيب لدعوة من أردوغان

كتب: محمد جمال عبدالعال

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم الخميس، "إن تركيا لازالت تدفع بمزيد من المرتزقة والمعدات العسكرية إلى ليبيا، وحولت مصراتة إلى قاعدة لإدارة عملياتها".

وعلى صعيد أخر، نفى المسماري انسحاب القوات المسلحة من أي موقع لها، قائلًا، "ننفى ذلك تمامًا ونؤكد أن هذا الكلام عار عن الصحة".

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور محمد المصباحي، رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، "إن كافة الشعب الليبي أعلن تأييده للبرلمان الليبي ومجلس مشايخ وأعيان ليبيا في تفوضيهم للقوات المسلحة المصرية في التدخل لمواجهة المستعمر التركي، الذي يرغب احتلال تركيا واستعادة ماضي أجداده بعد أسالوا الدماء في مختلف أنحاء ليبيا في فترة استيلائهم عليها، وأن أردوغان عندما سافر إلى تونس، دعا القبائل الليبية للحضور للحديث معهم وكسب ولائهم لكن لم يستجب له أى أحد"، بحسب ما ذكرته اليوم السابع.

وأضاف المصباحى، خلال لقاءه مع الإعلامى محمد شردى، ببرنامج الحياة اليوم الذى يذاع على قناة الحياة، "إن أردوغان يرغب في تحقيق العديد من الأهداف من غزوه لليبيا، ولعل أهمها هو الاستيلاء على النفط الليبي وسرقة مقدرات وثروات ليبيا لإنقاذ إقتصاده الذي أوشك على الانهيار، بالإضافة إلى استخدام المرتزقة والإرهابيين في طرابلس للضغط على الدول الأوروبية التي تتعارض مصالحها مع مصالحه في البحر المتوسط".

وكان سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي قد إلتقى ظهر اليوم بأعيان ومشايخ القبائل الليبية في القاهرة، وها من أجل تأكيد دعم القضية الليبية وضرورة التوصل إلي حل عاجل لها.

 



التعليقات