الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


21 يوليو 2020 10:25 م
-
الجيش اليوناني في حالة تأهب بسبب تركيا وأثينا تندد بعقوبات على أنقرة

الجيش اليوناني في حالة تأهب بسبب تركيا وأثينا تندد بعقوبات على أنقرة

كتب: محمد جمال عبدالعال

كشفت وسائل إعلام يونانية إن قوات الجيش دخلت في حالة تأهب بالتزامن مع إعلان تركيا نيتها التنقيب عن النفط بالقرب من الشواطئ اليونانية.

وأن إعلان التأهب بالجيش اليوناني جاء بعدما رصد تحركات تثير الشكوك في قاعدة أكساز البحرية التركية القريبة، بعدما غادرت 15 مجموعة بحرية القاعدة العسكرية.

وبحسب سكاي نيوز عربية، فإن قائد الجيش اليوناني اختصر رحلته إلى قبرص بسبب هذا التطور القريب من حدود بلاده.

وكانت تركيا أعلنت أنها ستجري عمليات مسح بالقرب من الحدود اليونانية من أجل التنقيب عن الغاز وهي المنطقة التي تشهد توتر كبير بين اليونان وقبرص وتركيا.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت اليونان إنه يتعين ألا يكون هناك بديل عن عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي على تركيا إذا لم تتراجع أنقرة عن محاولات متنازع بشأنها للتنقيب عن الموارد الطبيعية في البحر المتوسط.

وأضاف رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس لوزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي يزور أثينا، "للأسف تضيف تركيا حلقة أخرى لتصرفاتها العدائية لليونان ولقبرص وللاتحاد الأوروبي بأسره".

وتابع، "التشكيك في الحقوق السيادية لليونان وقبرص هو في نهاية المطاف تشكيك في حقوق أوروبا. نتوقع دعم حلفائنا لعقوبات على تركيا.. وما دامت تركيا تواصل هذا الدرب فإن العقوبات على تركيا ستكون هي السبيل الوحيد".

 



التعليقات