الأحد , 21 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
27 يوليو 2020 6:21 م
-
الجيش الليبي: من يقترب من سرت الجفرة سيناله التدمير.. والموقف المصري صحوة عربية

الجيش الليبي: من يقترب من سرت الجفرة سيناله التدمير.. والموقف المصري صحوة عربية

كتب: محمد جمال عبدالعال

تحدث مدير إدارة التوجية المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، مساء اليوم الإثنين، حول موقف الجيش الليبي من إمكانية اقتراب الميليشيات الإرهابية الموابية لحكومة الوفاق المدعومة من قبل تركيا من خط سرت الجفرة.

وقال المحجوب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية اليوم، "إن الموقف الأقوى على الأرض في لبيبا لصالح الجيش، وأن أي مليشيات ستقترب من محور سرت الجفرة سينالها التدمير".

وأضاف، "إن الجيش أثبت التزامه حتى الآن بمخرجات مبادرة إعلان القاهرة للرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأشار إلى أن تركيا تحاول الآن التخلص من المرتزقة الذين أحضرتهم إلى ليبيا؛ لأن عودتهم إلى تركيا مسألة خطيرة على الأمن التركي، متابعًا أنها ربما تغامر مغامرة عسكرية محدودة.

وذكر أن الجيش يرصد كل تحركات وجود المرتزقة في ليبيا، قائلًا، "إن أعداد المرتزقة في طرابلس أكثر من خمسة آلاف، فضلًا عن استعداد الجيش على مستوى البحر والبر والجو لهم".

وعن تصريحات الرئيس السيسي عن ليبيا، خلال لقاء وزير الخارجية السعودي اليوم، عقب، "مصر نبض حي للأمة العربية والمحرك للفاعلية العربية على جميع المستويات، والأفئدة العربية والمصير العربي المشترك من المسائل التي تتحرك من أجلها مصر".

ونوه مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي أن ما يحدث في ليبيا خطر على أمن المنطقة، واصفًا الموقف المصري تجاه ليبيا بأنه صحوة عربية تثلج الصدور ونتمنى أن تكبر وتتوسع، بحسب ما ذكرته صحيفة الشروق.

 



التعليقات