الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


27 يوليو 2020 6:39 م
-
حزب الله ينفي ضلوعه في حادث الحدود اللبنانية: كانت خطوة أحادية من العدو الجبان والمتوتر

حزب الله ينفي ضلوعه في حادث الحدود اللبنانية: كانت خطوة أحادية من العدو الجبان والمتوتر

كتب: محمد جمال عبدالعال

نفى حزب الله مساء اليوم إلاثنين ضلوعه في حادثة على الحدود اللبنانية اليوم، تسللت خلالها مجموعة من نشطاء الحزب إلى الأراضي الإسرائيلية وأطلق عليها الجيش الإسرائيلي الرصاص، بحسب ما ذكره موقع واللا العبري.

وقال متحدث باسم حزب الله، "يبدو أن الخوف الذي يعيش فيه الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية دفعه للتحرك بشكل متوتر في الساحة المحلية والإعلامية".

وأضاف، "كل ما تم نشره في وسائل الإعلام حول إحباط تسلل بعض الأشخاص غير صحيح، ومحاولة خلق انتصارات وهمية كاذبة. لم تكن هناك مواجهة أو إطلاق نار من قبل حزب الله في الأحداث حتى الآن، وكانت خطوة أحادية الجانب من جانب العدو الجبان والمتوتر".

لكن مصادر لبنانية قالت لرويترز إن هجوم حزب الله على قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع إسرائيل تم تنفيذه ردا على الهجوم الإسرائيلي على سوريا، الذي قتل فيه أحد عناصر التنظيم. حدث ذلك في مزرعة شبعا بين قرية مجدل شمس على سفوح جبل حرمون والمستوطنات في جنوب لبنان.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن فرقة تابعة لحزب الله دخلت الأراضي الإسرائيلية وهربت إلى الأراضي اللبنانية، ولم تقع إصابات إسرائيلية في الحادث، مما أدى إلى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

وقال مصدر لبناني لشبكة الميادين التابعة لحزب الله إنه لم تقع إصابات بين عناصر التنظيم.



التعليقات