الأحد , 10 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


28 يوليو 2020 6:26 م
-
الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب ويعلن عن تعزيزات إضافية لقواته في الشمال

الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب ويعلن عن تعزيزات إضافية لقواته في الشمال

كتب: محمد جمال عبدالعال

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه وفقاً لتقييم الوضع في الجيش، فقد تقرر تعزيز القيادة الشمالية بأنظمة إطفاء متطورة وأنظمة خاصة. وتم اتخاذ القرار على ضوء التوترات على الحدود الشمالية في الأيام الأخيرة، وبلغت ذروتها في الحدث الذي وقع بعد ظهر أمس، بحسب ما نشرته صحيفة معاريف العبرية.

وقالت الصحيفة، فبعد ظهر أمس، حوالي الساعة 3:00 مساءً، وقع حادث أمني في شمال إسرائيل، وأحبطت خلالها قوة من الجيش الإسرائيلي محاولة تسلل من قبل خلية تابعة لحزب الله، كانت تحاول العبور إلى الأراضي الإسرائيلية، مما أدى إلي تبادل لإطلاق النار على الحدود الشمالية.

كما ذكر، في أعقاب الحادث الأمني ​​الذي وقع بالأمس على الحدود الشمالية، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم تقييماً للوضع في القيادة الشمالية، بمشاركة رئيس الأركان أفيف كوخافي، وقائد القيادة الشمالية، وكبار المسؤولين الآخرين. خلال الاجتماع، أستمع نتنياهو مراجعات شاملة من كبار المسؤولين.

وقال نتنياهو في ختام الاجتماع، "إن تحركات الأمس كانت مهمة، فقد حالت دون التطفل على أراضينا. كل ما يحدث الآن هو نتيجة لمحاولة إقامة قاعدة عسكرية في منطقتنا من قبل إيران. ونحن مصممون على الدفاع عن انفسنا".

في غضون ذلك، قام وزير الدفاع بني غانتس بجولة في قاعدة نيفاتيم مع قائد القوات الجوية اللواء أميكام نوركين. خلال الجولة، ألقى غانتس نظرة عامة على الأنشطة التشغيلية للقوات الجوية والتحديات المختلفة. كما التقى بجنود في النظام الفني للدعم القتالي. وقال غانتس، "لدينا القدرة على العمل في أي نطاق وبجهوزية تشغيلية غير مسبوقة".



التعليقات