الجمعة , 18 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

تقارير


كتب إدارة التحرير
9 سبتمبر 2020 5:38 م
-
أردوغان يستعين بالمرتزقة في حربه ضد اليونان.. إعلام أثينا يفضح المخطط

أردوغان يستعين بالمرتزقة في حربه ضد اليونان.. إعلام أثينا يفضح المخطط

كتبت: نانسي محمد

سلطت الصحف اليونانية، الضوء على إستعانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمرتزقة السوريين في حربه مع اليونان وقبرص، وفقا لما حدث في شمال سوريا وليبيا.

وشارك  الموقع اليوناني «جريك سيتي تايمز»، تغريدة لأحد المقاتلين المدعومين من تركيا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يسمي سهيل حمود، التي صرح  فيها علي كامل إستعداده للانتقال إلى اليونان حال طلب النظام التركي منه ذلك.

وقال حمود، في تغريدته، إنه «إذا تطلب منه الأمر الذهاب إلى الحدود اليونانية، فسأقول نعم، وسأكون مع تركيا ضد اليونان».

ووفقا للموقع اليوناني، فإن سهيل حمود، معروف بأنه اختصاصي في الصواريخ ويلقب بـ«أبو التاو»، ويرى أن المرتزقة السوريين مدينون لتركيا بكل ما قدمته أنقرة من تمويل وتدريب وتسليح في حربهم ضد الحكومة السورية، مضيفًا: «نحن ممتنون لتركيا، وحان الوقت للوفاء بهذا الدين».

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان،  في وقت سابق، بأن ما لا يقل عن 34 قاصرًا من المرتزقة السوريين قُتلوا أثناء المعارك الدائرة في ليبيا، وأعيدت جثثهم مع 500 جثة أخرى إلى سوريا عبر تركيا.

وعلى جانب أخر ، وقعت كل من اليونان وقبرص وإسرائيل، أمس (الثلاثاء) ، على برنامج التعاون العسكري الثلاثي لعام 2021، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني الجنرال (كونستانتينوس فلوروس) ، ورؤساء الوفدين العسكريين لقبرص وإسرائيل.



التعليقات