الجمعة , 18 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
10 سبتمبر 2020 8:35 م
-
حملة إعلامية كبيرة ضد فساد النظام الإيراني

حملة إعلامية كبيرة ضد فساد النظام الإيراني

كتب: همس محمد

شُنت حملة إعلامية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد النظام الإيراني، جراء التعسف الأزلي في إصدار أحكام الإعدام واستخدام العنف بهدف انتزاع اعترافات كاذبة، وأيضًا اعتقغال آلاف المواطنين الإيرانيين قهرًا.

غرد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو،  عبر تويتر معربًا عن تعسف النظام الإيراني قائلاً: "أن النظام الإيراني أذل شعبه وعاقبه على ممارسة حقه في التعبير عن رأيه بحرية مطلقة".

وأعرب بومبيو اليوم الخميس، عن فساد النظام ووحشيته وأشار إلى كثرة أحكام الإعدام وتعذيب السجناء ونوه أن تقرير منظمة العفو الدولية الأخير لا يدل إلا عن وحشية النظام بإيران.
 
ومن أبرز القضايا التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي هي قضية "أفكاري"، حيث أشعلت القضية مطلب منع إيران من إصدار أحكام الإعدام.

وشارك "نافيد أفكاري" الذي يبلغ من العمر 27 عامًا وإخوته وحيد وحبيب أفكاري في احتجاجات ضد النظام الإيراني في عام 2018 بسبب وضع إيران الإقتصادي المتدهور، الأمر الذي أدى لإعدام أفكاري وإخوته.

وجذبت قضية أفكاري وإخوته الدعم العالمي حيث أرسل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى قادة إيران يطالب بعدم إعدام هذا الشاب قائلاً "سأكون ممتنًا للغاية لو أنقذتم حياة هذا الشاب ولم تعدموه"، أصدرت أيضًا محامية حقوق الإنسان الإيرانية "نسرين ستوده" إعلانًا تدعم فيه أفكاري.

وفي إطار ذلك أشارت الأمم المتحدة في تقريرًا لها إلى فساد النظام الإيراني وطريقة التعذيب للسجناء والظلم الذي يتعرضوا له المواطنون الإيرانيون.



التعليقات