الجمعة , 18 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
11 سبتمبر 2020 10:13 م
-
اعتقالات تعسفية في تركيا وشرطية تعتدي بوحشية على متطوعات

اعتقالات تعسفية في تركيا وشرطية تعتدي بوحشية على متطوعات

كتب: نانسي محمود

قامت قوات الشرطة التركية، اليوم الجمعة، بإعتقال 80 متطوعًا من بينهم 9 سيدات في جمعية الفرقان، وذلك أثناء وقفة احتجاجية نظمها أعضاء المؤسسة بمقاطعة أرزين التابعة لمدينة هاتاي ضد إضطهاد السلطات المنضمين إلى «الفرقان».

وقال موقع تي أر 724 التركي، أن قوات الشرطة التركية قامت بمهاجمة متطوعين في مؤسسة الفرقان الدينية، أثناء وقفة احتجاجية بمقاطعة أرزين، واعتقلتهم بعد التدخل بالغازات المسيلة للدموع، ثم قامت بنقل المعتقلين، بمن فيهم المصابين، إلى صالة إرزين الرياضية بدلاً من قسم الشرطة.

وانتشر مقطع فيديو يعتبر الأكثر تداولًا، على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، ويُظهر عنف أفراد الشرطة تجاه النساء أثناء تدخلهم لفض الإحتجاج، كما أظهرت إحدى اللقطات اعتداء شرطية على سيدة مشاركة في الوقفة حيث طرحها أرضًا وضغطت على رقبتها.

وعلق أرسلان كويتول، الرئيس المؤسس لمؤسسة الفرقان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا "نحن في طريقنا لأن نصبح دولة بوليسية". مضيفًا أن أولئك الذين يلتزمون الصمت ضد الفوضى يجب أن يخجلوا من أنفسهم.

وأضاف كويتول قائلا "أن المحتجين كانوا يريدون الإدلاء ببيان صحفي، وهو حق دستوري، فيما لم يسمح لهم مسؤولو إنقاذ القانون باستخدام حقوقهم تلك، وهاجموا بوحشية أصدقائنا الذين لم يرفعوا أيديهم كما لو كانوا يهاجمون العدو".

واستنكر مؤسس جمعية الفرقان، سماح مسؤولي الشرطة صباح اليوم، بإصدار الأعضاء لبيان صحفي ثم الهجوم عليهم واعتقالهم، قائلًا "من الذي أمر بهذه المعاملة اللاإنسانية؟ من أي مكان سري أخذ رجال الشرطة التعليمات بارتكاب هذا الاضطهاد؟".



التعليقات