الجمعة , 25 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

تركيا


كتب إدارة التحرير
14 سبتمبر 2020 4:22 م
-
تركيا تخطط لتطوير قنبلة صغيرة القطر لتزويد الدرون بها لاستخدامها في هذه الأنشطة

تركيا تخطط لتطوير قنبلة صغيرة القطر لتزويد الدرون بها لاستخدامها في هذه الأنشطة

كتبت: ياسمين البنا

تخطط تركيا لدمج القنبلة صغيرة القطر بطائرات الدرون التركية، وفقًا لما أعلنه رئيس الصناعات الدفاعية التركية "إسماعيل دمير"، وسوف يتم تزويد الطائرات اف-16 بها بعد الانتهاء من الاختبارات التي تُجرى على القنبلة الآن.

وأضاف دمير عبر تغريدة على تويتر، السبت، بشأن القنبلة: "إن القنبلة صغيرة القُطر طورتها مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك) وشركة أسيلسان للصناعات الدفاعية".


وأشار إلى أنهم قاموا بتطوير رفّ تعليق للطائرة F-16 يمكنه حمل 4 قنابل على كل جناح، ولفت أيضًا إلى أن القنبلة صغيرة القطر، ويبلغ وزنها حوالي 145 كيلوغرامًا، وتنقسم إلى نوعين: (خارقة وانشطارية).

وصرح دمير عن وضع خطط لتزويد درونات تركية بمثل هذه القنابل.

ونشر دمير مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر، عن تطوير القنابل التركية صغيرة القطر، وأوضح فيه أنه يمكن التحكم بهم عن بُعد من خلال أجنحة صغيرة زُودت بها القنبلة، ويصل أقصى مدى لهذه القنابل إلى 100 كيلومتر، ولكن بعد تطوير هذه القنبلة يصل مداها إلى 165 كيلو متر بعد إطلاقها من الطائرة.

ويستطيع تلك النوع من القنابل التركية أن تخترق الخرسانة التي يبلغ سمكها مترًا واحدًا، وإذا تم استخدامها مع الطائرات بدون طيار التركية(الدرونات)، فإنها ستزيد من قوتها وقدرتها على الضرب أكثر من ذلك.

وتُعرف القنبلة صغيرة القطر بأنها قنبلة انزلاقية، دقيقة التوجيه، مصممة لتمكين الطائرة من حمل أكبر عدد من القنابل، يُمكنها تدمير التحصينات، والمخازن، ومؤسسات الدفاع الجوي، كما يمكنها التعامل مع الأهداف المتحركة.



التعليقات