الجمعة , 18 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
14 سبتمبر 2020 5:06 م
-
خلاف حاد بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب اتفاق السلام مع الإمارات

خلاف حاد بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب اتفاق السلام مع الإمارات

كتبت: فاطمة حسن

نشب خلاف حاد بين الوفد الإسرائيلي وأعضاء من البيت الأبيض، قبل يوم واحد من مراسم توقيع إتفاقيات السلام مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين، حول احتياطات كورونا في الحفل.
 ويطالب ممثلو إسرائيل بالحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة أثناء الاحتفال، لكن مسؤولي البيت الأبيض لا يوافقون على ذلك، ويعتقدون أنه إجراء غير ضرورى . بعد هذا الجدل ، لم توجه دعوات للصحفيين.
 ويصر النواب الإسرائيليون على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات التى فرضتها منظمة الصحة العالمية من أجل الحد من تفشى فيروس كورونا (كوفيد ١٩)، وذلك فى ظل تفشى فيروس كورونا فى إسرائيل بشكل سريع وخطير أدا بها لتطبيق الإغلاق الشامل، ومعاناتها من موجة ثانية شرسة وتفاقم لأعداد المصابين وإرتفاع عدد الوفيات .
 ويتعرض الرئيس دونالد ترامب فى الولايات المتحدة لانتقادات شديدة بسبب طريقة تعامله مع الفيروس،  بعد أن علم أنه تعمد الاستخفاف بخطورة فيروس كورونا.
وفى غضون ذلك، وصل وزيرا خارجية الإمارات والبحرين  الى واشنطن من أجل توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل.
وستجرى مراسم التوقيع في البيت الأبيض غداً (الثلاثاء)، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب والشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني،
 وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وكبار المسؤولين في الحكومة الأميركية.
بعد إعلان الرئيس ترمب يوم الجمعة الماضي توصل البحرين وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، بعد ٢٨ يوما من إعلانه اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.



التعليقات