الأربعاء , 24 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
14 سبتمبر 2020 7:45 م
-
السجن المؤبد وغرامة مالية.. تعرف على عقوبة اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب

السجن المؤبد وغرامة مالية.. تعرف على عقوبة اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب

كتب: محمود خلف

فى الأونة الأخيرة، نُشر فيديو لليوتيوبر الشهير، أحمد حسن، وزوجته زينب، لكن هذه المرة محتوى الفيديو مختلف عما سبقه من الفيديوهات، حيث نشر اليوتيوبر، أحمد حسن، فى قناته على اليوتيوب، فيديو بعنوان "عملنا مقلب فى إيلين".

وقامت فيه زينب، بعمل مقلب فى ابنتهما الرضيعة حيث قامت بتلوين وجهها باللون الأسود، والاقتراب من ابنتها النائمة، التي استيقظت مفزوعة على ملامح والدتها المختلفة، ما تسبب فى دخولها فى نوبة بكاء تحت أنظار الوالدين.

وهذه المرة لم يحقق الفيديو نسب مشاهدات عالية، بل قابل موجة غضب شديدة على منصات التواصل الاجتماعي، وانتقادات واتهامات طالت الوالدين بسبب استغلالهما بنتهم الرضيعة، من أجل الحصول على مشاهدات كثيرة، وبالتالي زيادة الأرباح والدخل.

وفى إطار ذلك، قال صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والإمومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، أن الفيديو يعد استمراراً لاستهتار الأب والأم، ومحاولة كسب الشهرة والربح  على حساب الطفلة والمجتمع، وأن الطفلة مخافة للقانون.

وأضاف أيضا: "ماحدث إساءة واستغلال تجاري للطفلة، وجريمة وعقوبتها فى القانون تصل للسجن المؤبد، وغرامة 500 ألف جنيه، لأن الجريمة وقعت من الأب والأم ضد طفل".

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، إلى أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه فور رصد فيديو الواقعة، تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، ومخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام، وذلك لفتح تحقيقاً قضائياً فى الواقعة، ومن المحتمل تعرض الوالدين للعقوبة.



التعليقات