الأربعاء , 24 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
14 سبتمبر 2020 10:49 م
-
تعرف على الفئات المستثناة من تعليق الطيران السعودي

تعرف على الفئات المستثناة من تعليق الطيران السعودي

كتب: منة الله محمد

أعلنت المملكة العربية السعودية فتح مجالها الجوي، والبحري، والبري بعد 1يناير 2021.

وصرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، أنه من المتوقع رفع تعليق رحلات الطيران جزئياً، بما يسمح للفئات المستثناة الدخول والخروج إلى المملكة.

وفي صدد هذا التصريح فإن الفئات المستثناة هي: "الموظفين الحكوميين، والمدنيين والعسكريين، المكلفين بمهام رسمية، والعاملين في القنصليات والبعثات الدبلوماسية، والملحقات السعودية في الخارج، والعاملين في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم".

وأيضا العاملين على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة، أو غير هادفة للربح، خارج المملكة، ومن لديهم وظائف في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة، ورجال الأعمال الذين يتطلب عملهم زيارة عملائهم، والمرضى الذين يستلزم علاجهم السفر خارج المملكة، بناءاً على تقارير طبية، وخاصة مرضى السرطان، والمرضى المحتاجين إلى زراعة الأعضاء.

والطلبة بالبعثات، والدارسين على نفقاتهم الشخصية، والمتدربين في برامج الزمالة الطبية، الذين يتطلب تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون بها.

وأيضا استثناء من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة: "لم شمل المواطنين مع أسرهم خارج المملكة، أووفاة الزوج أو الزوجة، أو أحد الأبوين أو الأولاد، خارج المملكة".

وأكد القرار أن ما ورد في إستثناءات السفر لا يسري على الدول التي تقرر اللجنة المعنية اتخاذ إجراءات وقائية بتعليق السفر إليها، بسبب تفشي ڤيروس كورونا، وذلك لمنع تفشي المرض في المملكة.

ويبدأ العمل بما أشير إليها من إستثناءات، صباح الثلاثاء 15سبتمبر الجاري، وسيتم الإعلان عن خطة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً بشأن المستجدات المتعلقة بڤيروس كورونا المستجد.



التعليقات